رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تستعرض المدرعات كأقوى وسائل الصراع المسلح

نشر
أضخم استعراض عسكري
أضخم استعراض عسكري

انطلق، اليوم الثلاثاء، في منتزه الصابلات بالعاصمة الجزائرية أضخم استعراض عسكري منذ 33 سنة.

وشهد الاستعراض حضور كبار المسؤولين، يتقدمهم رئيس الجمهورية الجزائري، عبد المجيد تبون، والفريق الأول رئيس أركان الجيش السعيد شنقريحة.

وحسب الشروحات المقدمة، فقد تم تزويد القوات المسلحة بوسائل ومعدات حديثة. تواكب التطورات الحاصلة بالميدان واتقان التدريب عليها، وجعله في الجيش الوطني الشعبي شرطا أساسيا لصقل الكفاءات المتعددة. وتهذيب المهارات والقدرات بشكل يضمن التكيف السليم مع مقتضيات العصر ومتطلبات المهام.

كما تم انطلاق العروض العسكرية ببعض نماذج من الأسلحة والعتاد الموجود بحوزة الجيش الوطني الشعبي. والتي يمتلكها الجيش الجزائري للدفاع عن الوطن، كون الجزائر دوما تسعى لاستتباب السلم والأمن في العالم، وفقا لما تنص عليه قوانين ومواثيق الأمم المتحدة.

كما تم الانطلاق بسلاح المدرعات وهو صنف من أصناف القوات البرية، حيث يعتبر القوة الرئيسية وأقوى وسائل الصراع المسلح. وتتخطط لتنفيذ شتى المهام في مختلف أنواع العمليات الحربية.

وتم على يسار المنصة الشرفية، تقدم سرية دبابات القتال v 55 المعرصنة. وهي دبابات قتالية مجندرة مزودة بأسلحة قوية ودرع متين.

وتجسيدا للقدرات القتالية والعملياتية العالية القتالية والعملياتية العالية لقواتنا الجوية والمستوى العالي، في مجالات التدريب والتحضير القتالي، قام صقور الجيش الوطني الشعبي بتمثيل إسناد وحدات قوام المعركة.

كما يتكون التشكيل الجوي من 20 حوامة، وزع على عدة أسراب متعاقبة. للنقل التكتيكي والدعم الناري والمناورة والبحث والإنقاذ والمراقبة الجوية والحماية المدنية.

وزير الخارجية الأمريكي يهنئ الجزائر باليوم الوطني

وهنأ وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، دولة الجزائر بمناسبة اليوم الوطني، قائلا "نيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، أتقدم بأطيب تمنياتى لحكومة الجزائر وشعبها فى ذكرى استقلال الجزائر فى 5 يوليو".

وأضاف بلينكن - في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة، اليوم الثلاثاء، "تعود علاقاتنا إلى معاهدة السلام والصداقة لعام 1795. 

ومنذ ذلك الحين طوّر الجزائريون والأمريكيون روابط اقتصادية وتعليمية وثقافية قوية ومتنامية " .

وتابع "لقد زرت الجزائر في مارس للتباحث مع الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، ووزير الخارجية الجزائري، رمطان العمامرة، حول الكيفية التي يمكننا بها مواصلة تعميق هذه العلاقات. 

وتحقيقا لهذه الغاية، أعربت الولايات المتحدة عن تقديرها لكونها ضيف الشرف في معرض الجزائر الدولي الأخير ونتطلع إلى تعزيز مصالحنا الاقتصادية والأمنية المشتركة".