رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. باريس سان جيرمان يعلن التعاقد مع مدرب جديد

نشر
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان يعلن التعاقد مع كريستوف جالتييه

أعلن نادي باريس سان جيرمان، بشكل رسمي عن التعاقد مع كريستوف جالتييه مديرًا فنيًا لنادي العاصمة الفرنسية لمدة موسمين، خلفًا للأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، الذي رحل عن الفريق بسبب سوء النتائج الغير مرضية.

86f78deb-9cef-476e-9b53-85b1177f86d1

وأصدر نادي  باريس سان جيرمان، بيانًا رسميًا، أعلن خلاله عن التعاقد مع كريستوف جالتييه لتولي القيادة الفنية لنادي العاصمة الفرنسية حتي يونيو 2024.

كان باريس سان جيرمان، قد أعلن منذ قليل عن رحيل الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو من القيادة الفنية لـ بي إس جي وطاقمه المساعد.

كان ماوريسيو بوتشيتينو قد قاد باريس سان جيرمان، للتتويج بلقب الدوري الفرنسي موسم 2021-2022، لكن تم فسخ عقده قبل إنتهائه في يونيو 2023، بسبب فشله في تحقيق حلم النادي بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا.

كريستوف جالتييه
باريس سان جيرمان يعلن التعاقد مع كريستوف جالتييه 


رسميًا.. باريس سان جيرمان يعلن رحيل بوتشيتينو

ماوريسيو بوتشيتينو
ماوريسيو بوتشيتينو

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، رسميًا  عن رحيل الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لنادي العاصمة الفرنسية، قبل موسم على نهاية عقده، وذلك بسبب سوء النتائج الغير مرضية لجماهير العاصمة الفرنسية.

كان باريس سان جيرمان، قد توصل لإتفاق نهائي مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، لفسخ تعاقده بالتراضي وحصوله على 10 ملايين يورو مع طاقمه المساعد.

بوتشيتينو يرحل عن باريس سان جيرمان 

أصدر باريس سان جيرمان، بيانًا رسميًا، قال فيه "يؤكد النادي على أنه أنهى تعاونه مع ماوريسيو بوتشيتينو، ويود النادي ان يشكر بوتشيتينو و طاقمه على عملهم ويتمنى لهم التوفيق مستقبلاً".

كان ماوريسيو بوتشيتينو قد قاد باريس سان جيرمان، للتتويج بلقب الدوري الفرنسي موسم 2021-2022، لكن تم فسخ عقده قبل إنتهائه في يونيو 2023، بسبب فشله في تحقيق حلم النادي بالحصول على لقب دوري أبطال أوروبا.

أخبار متعلقة.. 

يوفنتوس يستهدف ليونادرو باريديس نجم سان جيرمان

يوفنتوس يستهدف ليونادرو
يوفنتوس يستهدف ليونادرو باريديس نجم سان جيرمان

حدد نادي يوفنتوس الإيطالي أحد نجوم فريق باريس سان جيرمان كهدف أساسي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وذكرت صحيفة توتو سبورت الإيطالية، أن يوفنتوس يرغب في التعاقد مع الأرجنتيني ليونادرو باريديس، لاعب وسط الفريق الباريسي، لتعزيز خط الوسط قبل انطلاق الموسم الجديد.

 

 

وأضافت أن فيديريكو تشيروبيني المدير التنفيذي ليوفنتوس، أظهر اهتماما مباشرا بضم باريديس هذا الصيف.

 

وأشارت إلى أن التعاقد معه سيكون مشروطا برحيل آرون رامسي وبيع الثنائي آرثر ميلو وأدريان رابيو.

وختمت بأن باريديس الذي يقضي إجازته حاليا مع أنخيل دي ماريا، القريب من الانضمام ليوفنتوس، طلب من المحيطين به الحصول على بعض المعلومات حول النادي الإيطالي.

وكانت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية قد أكدت في وقت سابق أن باريديس لا ينوي الرحيل عن بي إس جي، بينما قالت إن النادي الفرنسي مدد بالفعل تعاقده مع لياندرو باريديس لموسم إضافي.

أتلتيكو مدريد يصدم يوفنتوس في سعر موراتا

من الواضح أن ألفارو موراتا لن يرحل مرة أخرى من صفوف أتلتيكو مدريد، وذلك بسبب سعره الصادم ليوفنتوس الإيطالي.

وبعد انتهاء خيار الشراء الخاص به ينتهي عقد إعارته إلى يوفنتوس، وهذا يعني العودة إلى أتلتيكو مدريد وخوض مغامرة جديدة في الدوري الإسباني، مع فرصة أن يصبح المهاجم الرئيسي للمدرب دييجو سيميوني.

 

ورغم أنه يبدو أنه سيبقى في إسبانيا، تقول صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" إن يوفنتوس لا يتخلى عن الأمل في أنه قد يلعب في تورينو الموسم المقبل.
ووفقًا لـ"موندو ديبورتيفو"، فقد تم تحديد خيار الشراء الخاص به عند 35 مليون يورو، وهو مبلغ كبير للغاية بالنسبة له، لكنهم يعتقدون أن بإمكانهم التفاوض على صفقة أقل مع أتلتيكو مدريد.

 

ويمكن أن يشغل هذا المركز أي شخص من موراتا أو كونها أو أنخيل كوريا أو أنطوان جريزمان أو جواو فيليكس، لكن الإسباني هو اللاعب الوحيد من هؤلاء الذي يلعب في المركز 9.

وينتظر أتلتيكو مدريد إذا وصل عرض لائق لموراتا، سيكون من الصعب العثور على مهاجم خاصة عند هذا السعر، ومع ذلك إذا كان سيميوني لا يثق في موراتا، فربما يكون من المنطقي رحيل اللاعب قبل أن يصبح مشكلة خلال الموسم.