رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. مستوطنون يقتحمون الأقصى وسط قيود مشددة

نشر
الأمصار

 اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، أن عشرات المستوطنين اقتحموا منذ الصباح المسجد الأقصى على مجموعات، ونظموا جولات استفزاز في باحاته.

وأوضحت أن المستوطنين المقتحمين تلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوس تلمودية في المنطقة الشرقية للمسجد.

وتواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد الأقصى، وتحتجز هوياتهم الشخصية عند بواباته الخارجية.

وتشهد فترة الاقتحامات إخلاء قوات الاحتلال المنطقة الشرقية للمسجد من المصلين والمرابطين، لتسهيل اقتحام المستوطنين.

ويتواصل الاعتكاف والرباط في المسجد الأقصى لليوم الخامس على التوالي، في رسالة أكدت للاحتلال أحقية المسلمين بالمسجد والمقدسات الإسلامية في القدس.

ويتعرض المسجد الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وعلى فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض مخطط التقسيم الزماني والمكاني.

فلسطين.. إصابة العشرات خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة دورا جنوب الخليل بالضفة الغربية.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية أمس أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة سنجر بالبلدة، وفتشت عددًا من المنازل ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها خمسة فلسطينيين بالرصاص الحي، وآخر بالرصاص المعدني، كما أصيب خلال المواجهات عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي نفس السياق أغلقت قوات الاحتلال المدخل الرئيس الموصل إلى الريف الغربي لمحافظة بيت لحم، ومنعت الفلسطينيين من الدخول لقرى الريف الغربي أو الخروج منها.

وأكدت الجامعة العربية، أن التحديات التي تواجهها فلسطين، نتيجة للاحتلال، لا تحصى ولا تعد، وتؤثر في  مختلف مجالات حياة المواطن وسبل عيشه.

وقالت الجامعة في كلمة ألقاها الأمين العام المساعد لقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، سعيد أبو علي، أمام اجتماع اليوم الأحد، تم تخصيصه لعرض دراسة تقييم قطاع المياه والصرف الصحي في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير، إنه لا يمكن اختزال القضية الفلسطينية في مشاكل المياه والصرف الصحي، ولكنها ضمن أهم التحديات التي تواجه الفرد الفلسطيني.