رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. عقيلة صالح يبحث مع أعضاء بالبرلمان مستجدات الأحداث السياسية

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، مع عدد من أعضاء البرلمان، تطورات الأوضاع في جميع أنحاء ليبيا.

 

وذكرت قناة الحدث الليبية، أن اللقاء تمحور حول المستجدات السياسية بكافة أشكالها.

 

وكان عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، التقى في وقت سابق، تجمع الروابط الشبابية وممثلي مكاتب الشباب في المنطقة الشرقية.

 

وفي وقت سابق، أدانت رئاسة مجلس النواب، قيام البعض بأعمال تخريب وحرق مقار الدولة والعبث بمقدرات الشعب الليبي.

 

وأكدت رئاسة مجلس النواب، في بيانها، على حق المواطنين في التظاهر السلمي والتعبير عن رأيهم بكل حرية، للمطالبة بحقوقهم وهذا ما يكفله لهم القانون والدستور.

 

اقرأ أيضًا..

 

عقيلة صالح: حكومة الدبيبة فشلت في القيام بمهامها بدءًا من المصالحة وإجراء الانتخابات


 

وفي وقت سابق، هاجم عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، حكومة عبد الحميد الدبيبة، واصفًا إياها بأنها فشلت في القيام بمهامها بدءًا من المصالحة وإجراء الانتخابات.

 

وفي وقت سابق، اقتحم عدد من المتظاهرون الليبين، أمس الجمعة، مقر مجلس النواب الليبي في مدينة طبرق الليبية؛ للمطالبة بحله، معلنين تفويضهم للمجلس الرئاسي الليبي بحله والإشراف على إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية قبل نهاية العام الجاري وفق قاعدة دستورية يتفق عليها الجميع.

 

جاء ذلك في بيان تلاه المتظاهرون عند مبنى مجلس النواب الليبي، الذي شهد محيطه تجمع العشرات وإضرام النيران في الإطارات وقرب المبنى.

 

وكانت قد أعلنت وسائل إعلام ليبية، الجمعة، عن خروج المئات من أبناء الشعب الليبي، في العاصمة الليبية طرابلس، وبالتحديد إلى ميدان الشهداء؛ وذلك للمطالبة بحل جميع الأقسام السياسية.

 

وفي سياق آخر، وجه رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، مؤسسات الدولة، إلى قصر التعامل مع محافظ البنك المركزي بشرق البلاد، على الحبري.

 

وكانت أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية في ليبيا تأييدها مطالب "الحراك الشعبي"، داعية إلى وضع خارطة طريق للتوجه نحو بناء الدولة المدنية.

 

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، في بيان لها: "تتابع القيادة العامة الحراك الشعبي، الذي يعبر عن مطالب مشروعة، في ظل تفاقم الأزمة الليبية، وانغلاق الأفق وتدني المستوى الخدمي والمعيشي للمواطن تعلن القيادة العامة وقوفها التام مع الإرادة الشعبية، وتأييدها لمطالب المواطنين".