رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سقوط طائرة بدون طيار على سطح منزل جنوب روسيا

نشر
الأمصار

سقطت طائرة بدون طيار، على سطح منزل في مدينة تاجانروج بمقاطعة روستوف، جنوب غرب روسيا، أدت إلى وقوع أضرار مادية، وفقا لروسيا اليوم.

 

وتوجهت جميع خدمات الطوارىء إلى المكان، وتم العثور على حطام طائرة بدون طيار في المكان.

 

ولفتت مديرية الطوارئ إلى احتراق سطح المنزل الذي تبلغ مساحته 70 مترا مربعا، فيما تمت السيطرة على الحريق، موضحة أن الحادث لم يسفر عن إصابات.

 

اقرأ أيضًا..

 

سفير سوريا بموسكو يؤكد أهمية ربط بلاده بنظام الدفع الروسي "مير"


 

قال سفير سوريا لدى موسكو رياض حداد، إن بلاده تعتبر مهمة للغاية لربطها بنظام الدفع الروسى "مير" كبديل لمنظومات التسديد الأجنبية فى ظل ظروف سياسة العقوبات الغربية.

وأضاف حداد، اليوم الاثنين، "لقد ولدت فكرة إنشاء نظام الدفع "مير" في عام 2015، وكان يهدف في البداية إلى إنشاء أساس لنظام دفع مستقل على أراضي روسيا، خصوصا بعد قطع عدد كبير من البنوك الروسية عن أنظمة الدفع الغربية".

 

وأوضح "أن بلاده مهتمة بأى أنظمة بديلة للأنظمة الغربية لأنها بدورها تعرضت في السابق لعقوبات غربية مماثلة".

وتابع "توجد حاليًا حاجة متزايدة لدى العديد من دول العالم لانتشار أنظمة دفع بديلة لأن هذه الدول تخضع للضغوط والعقوبات الغربية"، لافتًا إلى أن الاقتصاد العالمي يخضع للعديد من التغييرات بعد بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، والتي فرضت الولايات المتحدة والغرب بعدها عقوبات على روسيا.

وفي وقت سابق، دعت واشنطن النظام السوري وروسيا لوقف التصعيد وأحترام اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا.

وقد دعت الولايات المتحدة الأميركية، في يوليو إلى احترام اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك بعد مقتل 10 مدنيين بقصف للنظام وروسيا.

وقالت السفارة الأميركية في دمشق، في بيان عبر “تويتر”، إننا “نشعر بالحزن إزاء التقارير التي تفيد بوقوع المزيد من القتلى المدنيين، بما في ذلك العديد من الأطفال، في إدلب، فقط بعد 10 أيام من الغارات السابقة التي قتلت مدنيين أيضاً”، مؤكدة أنه “يجب احترام وقف إطلاق النار”.

كما سقط 10 ضحايا مدنيين، بالإضافة إلى عشرات الجرحى، من جرّاء القصف المدفعي والصاروخي الذي شنته قوات النظام وروسيا على ريفي إدلب وحلب.

وأكدت منظمة “الدفاع المدني السوري” عن مقتل ثلاثة مدنيين (امرأة وطفلتها، وطفل) وإصابة 4 أطفال آخرين في قرية إبلين جنوبي إدلب، مضيفاً أن معظم القتلى والجرحى من عائلة واحدة، إثر قصف مدفعي لقوات النظام وروسيا بقذائف موجهة ليزرياً “Krasnopol”.

وأعلن “الدفاع المدني السوري”، عن حصيلة الضحايا من جراء هجمات النظام وروسيا المستمرة على مناطق شمال غربي سوريا خلال النصف الأول من العام الجاري.