رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المنفي للسفير الألماني: ملتزمون باستحقاقات المرحلة لتلبية تطلعات الشعب الليبي

نشر
الأمصار

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، التزام المجلس باستحقاقات المرحلة لتلبية تطلعات الشعب الليبي، بإجراء الانتخابات وفق إطار دستوري. 

وذكرت وكالة الأنباء الليبية، أن ذلك جاء خلال استقبال المنفي اليوم الإثنين، سفير ألمانيا لدى ليبيا، لبحث تطورات العملية السياسية في ليبيا، حيث أثنى المنفي على جهود ألمانيا في مبادراتها لجمع الفرقاء الليبيين، عبر مسارات مؤتمري برلين.

من جانبه، أكد السفير الألماني استمرار دعم بلاده لجهود المجلس الرئاسي التي تهدف لتحقيق الاستقرار، ومتابعة التطورات السياسية والأمنية في ليبيا، ودعم مساعي المجلس لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

أخبار أخرى..

الدبيبة: سنعمل على تسليم السلطة لمن يختاره الشعب الليبي

قال رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، إننا سنعمل على تسليم السلطة لمن يختاره الشعب الليبي ولن نقبل بمراحل انتقالية جديدة في ليبيا.

وأكد الدبيبة، أنه من حق الشعب الليبي أن يختار من يريده ومطلب الشعب الليبي الأول هو تغيير الوجوه الحالية في البلاد ولن نسمح بضرب ومهاجمة من يريد التعبير عن رأيه.

وتابع الدبيبة: لن نقبل الهجوم على مؤسسات الدولة الليبية ونرفض أي مناورة سياسية تقسم السلطة بين أشخاص أو جهات بعينها في ليبيا.

قوات تابعة لحكومة الدبيبة تطلق الرصاص على المتظاهرين في طرابلس الليبية

أطلقت قوات تابعة لحكومة عبدالحميد الدبيبة، الرصاص على المتظاهرين في غوط الشعال والدريبي وقرية صالح بطرابلس الليبية، وقفما أعلنت وسائل إعلام في نبأ عاجل.

وأطلقت مليشيا ما يعرف بـ"الأمن العام"، التابعة لحكومة عبدالحميد الدبيبة، منتهية الولاية الرصاص الحي على المتظاهرين في عدة مناطق بطرابلس، لاحتجاجهم على الأوضاع السياسية والخدمية المتردية.

وبحسب شهود عيان فقد أطلقت مليشيات مايعرف بـ"الأمن العام" بقيادة المليشياوي عماد الطرابلسي النار على المحتجين دون تسجيل أية إصابات حتى الآن، في مناطق غوط الشعال والدريبي غربي طرابلس.

جاء ذلك عقب إعلان حراك "بالتريس"، الداعي للمظاهرات والمطالب بإسقاط السلطة التنفيذية والتشريعية في ليبيا، إلى الدخول رسميًا في حالة عصيان مدني في جميع المدن الليبية حتى تحقيق مطالبهم.
وفي ذات السياق قام عدد من المحتجين بإغلاق طريق المطار والطرق المؤدية لمطار معيتيقة الدولي وحرق إطارات السيارات في الشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى عدد من الشوارع وسط العاصمة طرابلس ومن بينها شارع ميزران المتفرع من ميدان الشهداء.

هذا وأضرم عدد من المتظاهرين والمحتجين على الأوضاع الخدمية المتردية في المنطقة الغربية، النيران أمام عدد من البلديات بالمنطقة الغربية منها بلدية نالوت، وبلدية بني وليد.

ويستعد المحتجون لنصب الخيام داخل ميدان الشهداء في العاصمة طرابلس، والدخول في عصيان مدني بطرابلس ومصراتة وبنغازي وسبها وطبرق والبيضاء.