رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصدر يؤكد أهميّة تنظيم صلاة الجمعة الموحّدة

نشر
الأمصار

أكَّد زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، أهمية تنظيم صلاة الجمعة الموحّدة.

وذكر المكتب الإعلامي لزعيم التيار الصدري، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "السيد الصدر، التقى اللجنة المكَّلَفة بتنظيم صلاة الجمعة الموحّدة والتي ستقام في بغداد - مدينة الصدر يوم الجمعة الموافق الخامس عشر من شهر ذي الحجة 1443 والموافق الخامس عشر من شهر تموز 2022".

وأكد السيد الصدر "إيلاء أهمية خاصة لهذا التجمع المبارك الذي يذكِّر بأيام الله ويدعو إلى إعلاء كلمته سبحانه وتعالى ونبذ كل أشكال الظلم و لِمَا للذكرى من ارتباط وثيق في ضمير الشعب العراقي كونها وصيَّة السيد محمد الصدر (قُدِّسَ سِرُّهُ)".

وأوصى، "بوصايا تخص إحياء المناسبة، سيتم إعلانها لاحقاً من خلال اللجنة المكَّلَفة".

الصدر يوجه بتشكيل لجنة للإشراف على تنظيم صلاة الجمعة المقرر إقامتها ببغداد

وسابقا، كان قد وجه زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الأحد، بتشكيل لجنة للإشراف على تنظيم صلاة الجمعة الموحدة المقرر إقامتها في مدينة الصدر.
وقال المكتب الخاص للسيد الصدر في وثيقة، إنه "حسب توجيهات سماحة القائد السيد مقتدى الصدر (أعزه الله)، تشكيل لجنة للإشراف على تنظيم صلاة الجمعة الموحدة التي ستقام في بغداد - مدينة الصدر".
نص الوثيقة أدناه:

أخبار أخرى..

بالوثيقة.. الصدر يوجه بإقامة صلاة جمعة موحدة

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاحد، العراقيين إلى إقامة  صلاة جمعة موحدة في مدينة الصدر وسط العاصمة بغداد، فيما حدد موعداً لإقامتها.

وقال الصدر في بيان صدر عن مكتبه،: "أيها المؤمنون والمؤمنات والمسلمون والمسلمات ((اسعوا الى ذكر الله)) وذروا الدنيا، فهذه دعوة مني خالصة لله سبحانه وتعالى بأن نعود إلى (أيام الله) تعالى وذلك بإقامة صلاة جمعة موحدة لعموم صلوات الجمعة في العراق مع بقاء الصلوات قدر الإمكان، وذلك في مدينة الصدر في ذكرى إقامة أول صلاة جمعة في مسجد الكوفة المعظم من قبل السيد الوالد (قدس) بعد ان أقامها أمير المؤمنين علي (عليه السلام)".

وتابع "ذلك تطبيقاً لما قال (قُدِّسَ سِرُّه): استمروا على صلاة الجمعة، والتي ضحى من أجلها وأجل إعلاء كلمة الله العليا بدمه ودم أولاده وأرجع المجتمع إلى طاعة الله ونبذ الدكتاتورية وكانت صلاة الجمعة سلاحاً فعالاً لذلك".

وأضاف "فيا أيها الإخوة العراقيون هلموا إلى إقامتها موحدة في مدينة الصدر في الخامس عشر من ذي الحجة الحرام المصادف ليوم الخامس عشر من شهر تموز، ولا تهابوا حراً أو صعوبة، فالله حاميكم ومؤيدكم".

وفي وقت سابق، أمر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، برفع التجميد عن مشروع البنيان المرصوص في بغداد.

وجاء في رسالة للقيادي في التيار محمد العبودي وجهها لزعيم التيار الصدري: "حسب توجيهكم في 22 من شهر رمضان المبارك بإعادة الهيكلية في عموم العراق للبنيان المرصوص وتنظيم أمورهم، فقد تم بعون الله تعالى ورعايتكم الأبوية وهمة الكوادر المخلصة ما أمرتم به خلال الأشهر الماضية وننتظر منكم الأمر والتوجيه للعمل في المرحلة المقبلة".

ورد الصدر قائلاً "بوركتم، وشكراً لكم على هذا الجهد المبارك وعليكم بالمتابعة الدقيقة ورعاية الفقراء والمحتاجين قدر الإمكان ومن الآن يرفع تجميد الإعلام إلا ما استثنيناه من بعض منشورات (الرياء) ورفع تجميد العاصمة بغداد، ولا يشمل ذلك (طلاب الحوزة) في عموم العراق".

وفي وقت سابق، أبلغ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، نواب الكتلة الصدرية بعدم التراجع عن الاستقالة.