رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

5 أفلام تتصدر شباك التذاكر الأمريكي.. Minions الأول

نشر
الأمصار

تصدر الجزء لأخير من سلسلة أفلام "مينينز" شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، بعدما حقق إيرادات إجمالية بلغت 108.5 مليون دولار.

وتفوّق فيلم "Minions: The Rise of Gru" الذي أرجئ إطلاقه لمدة عامين بسبب الجائحة، على فيلم "توب جن: مافيريك" الذي حل ثانياً هذا الأسبوع مع إيرادات بلغت 32.5 مليون دولار، بحسب تقديرات شركة "إكزبيتر ريليشنز" المتخصصة.

وفي الأسبوع السادس من إطلاقه في الصالات، وصلت إيرادات "توب جن" الإجمالية إلى 571 مليون دولار.
وحظيت تتمة "توب جن" الذي حقق نجاحاً واسعاً قبل 36 عاماً، باستحسان النقاد.

ومرة جديدة، يؤدي توم كروز دور الطيار بيت مافريك ميتشل، الذي يصبح في العمل الجديد نقيباً مهمّته قصف منشأة تخصيب يورانيوم تابعة لدولة معادية.

وتراجع فيلم "إلفيس" الذي يتناول سيرة ملك موسيقى الروك أند رول إلفيس بريسلي إلى المرتبة الثالثة بعدما كان متصدرا الأسبوع الماضي شباك التذاكر في أمريكا الشمالية بالتساوي مع "توب جن"، وحقق إيرادات بلغت 23.7 مليون دولار.

وحل فيلم "جوراسيك وورلد دومينيون"، وهو الجزء السادس من سلسلة الأفلام عن عالم الديناصورات، في المرتبة الرابعة مع إيرادات بلغت 19,2 مليون دولار.
 

وجاء "ذي بلاك فون"، وهو فيلم رعب يؤدي فيه الأمريكي إيثان هوك دور قاتل سفاح، خامسا مع عائدات بلغت 14,6 مليون دولار.
 وفي المركز السادس جاء فيلم "لايت يير" بمبلغ 8.1 ملايين دولار، وحل "مستر.

مالكونز ليست" في المركز السابع بمليون دولار، أما فيلم إفريثينج أفريووير أول آت وانس، فحقق 673 ألف دولار في المركز الثامن.

وفي المركز التاسع جاء فيلم "دكتور ستراينج إن ذي مالتيفيرس أوف مادنس"، بـ482 ألف دولار، وفي المركز الأخير جاء فيلم "مارسيل ذي شل ويذ شوز أون" بـ308 آلاف دولار.

 

أخبار أخرى..

مليار و31 مليون دولار إيرادات فيلم الأكشن Top Gun: Maverick

وصلت إيرادات فيلم الأكشن الجديد Top Gun: Maverick إلى مليار و31 مليونا و725 ألف دولار بدور العرض المختلفة حول العالم، منذ طرح العمل يوم 27 مايو الماضى بـ دور العرض المختلفة حول العالم.

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 545 مليونًا و625 ألف دولار بـ دور العرض الأمريكية، و486 مليونًا و100 ألف دولار في دور العرض المختلفة حول العالم.

الفيلم تدور أحداثه بعد قضاء البطل لأكثر من ثلاثين عاماً في القوات الجوية، حيث كان مافريك ضمن أفضل الطيارين، لكنه يتفادى التقدم فى الرتبة التى ستضعه فى مكانة مختلفة كما يستمر فى تطوير إمكانياته، يجد مافريك نفسه مكلفاً بتدريب كتيبة من خريجى Top Gun للقيام بمهمة محددة لم يقم بها طيار حى من قبل.

وبالإضافة لتوم كروز، يشارك فى بطولة الفيلم كتيبة ضخمة من النجوم منهم ميليس تيلر، جنيفر كونيللي، جون هام، مونيكا باربارو، إد هاريس وفال كيلمر، وهو من تأليف جيم كاش، جاك إيبس جونيور، إريك وانر سينجر، كريستوفر ماكواير وإهرن كروجر، وإخراج جوزيف كويزينيسكي.

وفي سياق متصل فوجئ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتسريب تريللر فيلم الأكشن والإثارة المنتظر Mission Impossible 7، بطولة النجم توم كروز مع النجمة هايلي أتويل، وذلك بالتزامن مع تألقه وحالة الصخب الذي حدثت بمجرد ظهوره في مهرجان كان السينمائي وعرض فيلمه  Top Gun: Maverick ومنحه جائزة السعفة الذهبية الفخرية.

فيلم المهمة المستحيلة في جزئه السابع عاني كثيرا بسبب فيروس كورونا وتوقف أكثر من مرة لكن استأنف كروز تصوير فيلمه  Mission: Impossible 7 في لندن مايو الماضي 2021.