رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان.. تسجيل أكثر من 23 ألف إصابة جديدة بكورونا

نشر
الأمصار

سجلت السلطات اليابانية، 23 ألفا و269 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في البلاد، بالإضافة إلى خمس حالات وفاة جديدة.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه)، اليوم الأحد أن العاصمة طوكيو وحدها سجلت 3788 إصابة جديدة بالفيروس، فيما يبلغ إجمالي الحالات الحرجة بمستشفيات البلاد 61 حالة.

وقد بلغ إجمالي حالات الإصابة بكورونا المسجلة في البلاد منذ بداية تفشي الوباء، 9 ملايين و403 آلاف إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 31 ألفا و331 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً..

بايدن: ملتزمون بالدفاع عن اليابان وكوريا الجنوبية 

وفي وقت سابق، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن التزام بلاده بالدفاع عن اليابان وكوريا الجنوبية، وفقا لما نشره البيت الأبيض في بيان صحفي عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الخميس.

جاء ذلك، خلال اجتماع تاريخي بين بايدن ونظيره الكوري الجنوبي يون سوك يول ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا على هامش قمة الناتو.

وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكي شدد على التزام الولايات المتحدة الذي لا يتزعزع بالدفاع عن اليابان وكوريا الجنوبية.

كما ناقش القادة الثلاثة، سبل تعزيز التعاون الثلاثي في جميع أنحاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ، ولا سيما تلك المتعلقة بالتصدي للتهديد المتطور الذي تشكله برامج أسلحة الدمار الشامل غير القانونية والصواريخ البالستية لكوريا الشمالية، كما تابع القادة محادثاتهم التفصيلية والمثمرة في سول وطوكيو شهر مايو الماضي.

من ناحية أخرى كشف تقرير وزارة الطاقة السنوي الخاص باليابان، أن حالة الغموض بشأن إمدادات الطاقة العالمية التي تفاقمت بسبب الوضع الأوكراني الناتج عن الهجمات العسكرية الروسية، يمكن أن يزيد من احتمالية ارتفاع أسعار الطاقة لبعض الوقت.

ووفقا لتقرير "الكتاب الأبيض الخاص بالطاقة" قد شدد على حاجة اليابان للاحتفاظ بمصالحها في مشاريع النفط والغاز في جزيرة سخالين في الشرق الأقصى الروسي على الرغم من سلسلة العقوبات التي فرضتها طوكيو على موسكو، على أساس أنها ضرورية لتأمين إمدادات الطاقة للدولة الفقيرة بالطاقة بتكلفة معقولة، حسبما ذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية.

وعن السنة المالية حتى مارس 2022، وصفها التقرير بأنها الفترة التي واجه العالم خلالها تحديات أساسية، مشيرًا إلى احتمال أن يؤدي الوضع الأوكراني المطول والاستثمارات الجديدة في جهود إزالة الكربون لرفع تكاليف الطاقة.