رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شكري يتوجه إلى لندن لتدشين مجلس المشاركة الأول بين مصر وبريطانيا

نشر
الأمصار

توجه السفير سامح شكري،  وزير الخارجية المصري، مساء اليوم الأحد، إلى لندن لتدشين مجلس المشاركة الأول بين مصر والمملكة البريطانية المتحدة، برئاسة مشتركة بين الوزير شكري ووزيرة الشئون الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية "ليز تراس"، إذ ستشهد أعمال المجلس مشاورات سياسية بين الجانبين ومناقشة الموضوعات الاقتصادية والتجارية بمشاركة وزيرة السياسة التجارية البريطانية "بيني موردنت"، وذلك في ظل العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

وقال السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أن تدشين مجلس المشاركة إنما يأتي في ظل تعزيز التعاون بين مصر والمملكة المتحدة في شتى المجالات، مضيفًا أن الوزير شكري سيعقد لقاءات ثنائية عدة  خلال الزيارة في إطار تعزيز التشاور بين الجانبين.

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة المصري، مساء اليوم الأحد، الطائرة الخاصة الأولى التى تقل مجموعة من لاعبى ولاعبات المنتخبات الوطنية والأجهزة الفنية والإداريين، قادمةً من الجمهورية الجزائرية بعد انتهاء منافساتهم بدورة ألعاب البحر المتوسط المقامة بمدينة "وهران".

جاء ذلك ضمن طائرتين خاصتين وفرتهما وزارة الشباب والرياضة المصرية بالتنسيق مع وزارة الطيران المدنى، ومختلف الجهات، للبعثة المصرية المُشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط في إطار تهيئة المناخ العام حول جميع اللاعبين المشاركين بمنافسات الدورة.

وضم الفوج الأول فرق تنس الطاولة والكرة الطائرة رجال وسيدات والريشة الطائرة والجودو وألعاب القوى، الذي انتهت منافستهم، والمصارعة والقوس والسهم وباقي منتخب الكاراتيه ورفع الأثقال الذي انتهت مشاركتهم والتنس الأرضي والملاكمة وكرة السلة 3x3.

وخلال استقباله للمشاركين، أعرب وزير الشباب والرياضة المصري، عن سعادته بنتائج البعثة المصرية فى منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط، متمنياً حصد المزيد من الميداليات من باقي المشاركين.

واستطاعت البعثة المصرية حتى الآن تحقيق ٣٧ ميدالية متنوعة بواقع 9 ذهبيات و11 فضيات و17 برونزية.

وتشارك البعثة المصرية في البطولة في ١٩ رياضة تتمثل فى " رفع الأثقال، وألعاب القوى، والملاكمة، والسلاح، والكاراتيه، والرماية، والتنس، وتنس الطاولة، والتايكوندو، والجودو، والقوس والسهم، والمصارعة، والفروسية، والشراع، وكرة اليد، وكرة السلة، والريشة الطائرة، والجمباز".

أخبار أخرى..

مصر.. افتتاح معرض "صناعة بلدنا" بالقاهرة الجديدة

وفي سياق آخر، افتتح السيد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام المصري، الأحد، معرض "صناعة بلدنا" الذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المصري، وبإشراف الهيئة الوطنية للصحافة، وتنظيم مؤسسات الأهرام وأخبار اليوم والجمهورية، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة خلال الفترة من 3 إلى 5 يوليو 2022.

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

وقام الوزير، بجولة داخل أقسام المعرض، الذي يشهد مشاركة واسعة من المؤسسات والقطاعات والشركات الصناعية والإنتاجية من بينها شركات تابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، ورجال الأعمال والمستثمرين ومجتمع الأعمال.

وشهد افتتاح المعرض كلا من السادة الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية المصري، السيد السيد القصير،  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، والفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع.