رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تيكا التركية تفتتح مشروعًا لزيادة القدرة الزراعية في لبنان

نشر
الأمصار

افتتح السفير التركي في لبنان، علي باريش أولوسوي، مشروع زيادة القدرة الزراعية في منطقتين في لبنان.

وأشارت السفارة التركية في لبنان في بيان، إلى  إن السفير أولوسوي حضر هذا الأسبوع حفل افتتاح مشروع زيادة القدرة الزراعية الذي تنفذه “تيكا” في مدينة أنصار.

وأوضحت،  أن تيكا تنفذ المشروع بالتعاون مع منتدى شباب التعاون الإسلامي، وكشافة الرسالة الإسلامية في منطقتي الجنوب والبقاع.

ونوهت السفارة التركية،  إلى أن السفير أولوسوي التقى بالشباب الحاصلين على التدريبات التي قدمتها “تيكا” حول الدفيئة الزراعية، واطلع على أعمال الزراعة والحصاد.

وتنفذ “تيكا” العديد من المشاريع التنموية والإغاثية والإنسانية والتعليمية في لبنان.

أخبار أخرى..

لبنان: مصر سباقة بالدفاع عن قضايا العرب

وفي سياق أخر، ترأس الدكتور وليد فياض،  وزير الطاقة والمياه اللبناني، اليوم الأحد، اجتماع عرض دراسة تقييم أضرار قطاع المياه والصرف الصحي في غزة جراء العدوان الإسرائيلي الأخير في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية، وذلك بحضور الأمين العام المساعد  في جامعة الدول العربية الدكتور سعد أبو على، ورئيس شبكة خبراء المياه العربية المهندس مازن غنيم وزير المياه الفلسطيني.

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

وأعرب عن شكره لمصر لاستضافتها هذا الاجتماع، قائلًا:"مصر سباقة دومًا إلى الدفاع عن القضايا العربية والوقوف إلى جانب أشقائها العرب في محنهم كما هو الحال أيضاً مع لبنان، فلها الشكر"، كما قدم الشكر للأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور أحمد أبو الغيط ممثلاً بالدكتور مبارك الهاجري وفريق عمل شبكة خبراء المياه العرب ورئيس الشبكة المهندس مازن غنيم على العمل الإعدادي لهذا الإجتماع.

وأوضح، أنه في العاشر من مايو 2021 شنت قوات الإحتلال عدوانًا حربيًا واسعًا على قطاع غزة استمر أحد عشر يوماً استهدفت خلاله الطائرات والبوارج والمدافع السكان المدنيين وممتلكاتهم، والمباني الرسمية والبنية التحتية في القطاع المقاوم ما أدى الى تعطّل الحياة هناك.

وقال فياض:"إزاء هذا الاعتداء الغاشم تدهورت الأوضاع الإنسانية لأكثر من مليوني فلسطيني يرزحون تحت الحصار منذ أربعة عشر عاماً، وأفتقد السكان المدنيون خلال العدوان للخدمات الاساسية والضرورية اللازمة لتمكينهم من البقاء على قيد الحياة والعيش بكرامة".