رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول 369 ألفا و165 حاجاً من جنسيات متعددة إلى المدينة المنورة

نشر
الحج
الحج

وصل اليوم الأحد 369 ألفا و165 حاجاً إلى المدينة المنورة من جنسيات متعددة، حيث جاؤا عن طريق المنافذ الجوية والبرية لأداء فريضة الحج هذا العام، وفقا لما أعلنته وزارة الحج والعمرة السعودية.

وقالت الوزارة، إن 299 ألفا و270 حاجاً وصلوا إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة منذ استقبال أولى رحلات الحج هذا العام، بينما استقبل مركز الهجرة البري 50 ألفا و739 حاجاً وفقا وكالة الانباء السعودية "واس".

كما غادر 294 ألفا و377 حاجاً المدينة المنورة خلال الأيام الماضية في طريقهم إلى المشاعر المقدّسة بمكة المكرمة.

وسبق وأعلن اللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية رئيس بعثة الحج المصرية، وصول 273 حاجا وحاجة من حجاج القرعة، الإثنين، إلى المدينة المنورة، يمثلون محافظات الإسماعيلية، والمنيا، ومطروح والوادي الجديد.

 

وأوضح اللواء الأحمدي أن إجمالي عدد حجاج القرعة الذين وصلوا الأراضي المقدسة حتى الآن، بلغ 3 آلاف و338 حاجا وحاجة، يمثلون 13 محافظة.

 

وأضاف أن مسئولي بعثة حج القرعة، يعملون على مدار الساعة؛ لسرعة إنهاء إجراءات وصول ضيوف الرحمن إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، وتسكينهم بالفندقين اللذين تم التعاقد عليهما، والمواجهين للمسجد النبوي الشريف.

 

وفيما يتعلق بالحالة الصحية للحجاج، أكد مساعد وزير الداخلية رئيس بعثة الحج المصرية، أن الحالة الصحية العامة للحجاج جيدة، ولم تظهر أية حالات مرضية أو وبائية حتى الآن.

 

اخبار ذات صلة..

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ 5502 حالة من خلال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى مساء أمس السبت، بينهم 3476 حالة تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و2026 حالة في المدينة المنورة.

 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إنه تم تحويل 3 حالات مرضية لمستشفيات مكة المكرمة، بينهم حالتين في مستشفى النور، وحالة بمستشفي أجياد، حيث تعاني إحدى الحالات من فشل كلوي، وأخرى تعاني من جلطة بالمخ والثالثة تعاني من ذبحة صدرية مستقرة، فيما تم تحويل حالة واحدة إلى مستشفى «المدينة» بالمدينة المنورة، حيث خضعت أمس لجراحة تثبيت كسر بشرائح ومسامير.   

 

وأكد «عبدالغفار» أن جميع الحجاج المحتجزين في المستشفيات حالتهم مستقرة، ويتم المرور عليهم يوميا، لافتا إلى أنه تم التنسيق لعمل جلسات الغسيل الكلوي لثلاثة حجاج، كما تم التنسيق لتلقي جلسات العلاج الكيماوي لمريض أورام.

 

ومن جانبه، أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، ورئيس البعثة الطبية للحج، سلامة جميع الحجاج المصريين من أي أمراض معدية، ووجود تعاون وتنسيق تام مع كل المستشفيات، والسلطات الصحية السعودية