رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عقيلة صالح: حكومة الدبيبة فشلت في القيام بمهامها بدءًا من المصالحة وإجراء الانتخابات

نشر
الأمصار

هاجم عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، حكومة عبد الحميد الدبيبة، واصفًا إياها بأنها فشلت في القيام بمهامها بدءًا من المصالحة وإجراء الانتخابات.

 

وفي وقت سابق، اقتحم عدد من المتظاهرون الليبين، أمس الجمعة، مقر مجلس النواب الليبي في مدينة طبرق الليبية؛ للمطالبة بحله، معلنين تفويضهم للمجلس الرئاسي الليبي بحله والإشراف على إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية قبل نهاية العام الجاري وفق قاعدة دستورية يتفق عليها الجميع.

جاء ذلك في بيان تلاه المتظاهرون عند مبنى مجلس النواب الليبي، الذي شهد محيطه تجمع العشرات وإضرام النيران في الإطارات وقرب المبنى.

 

وكانت قد أعلنت وسائل إعلام ليبية، أمس الجمعة، عن خروج المئات من أبناء الشعب الليبي، في العاصمة الليبية طرابلس، وبالتحديد إلى ميدان الشهداء؛ وذلك للمطالبة بحل جميع الأقسام السياسية.

 

وفي سياق آخر، وجه رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، مؤسسات الدولة، إلى قصر التعامل مع محافظ البنك المركزي بشرق البلاد، على الحبري.

وجاء ذلك في قرار أرسله عقيلة صالح،  إلى رئيس مجلس الوزراء والنائب العام ومحافظ مصرف ليبيا المركزي ورئيس هيئة الرقابة الإدارية ورئيس ديوان المحاسبة ووزير المالية.

 

أخبار أخرى..

ليبيا.. القيادة العامة للجيش تعلن تأييدها لمطالب "الحراك الشعبي"


أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية في ليبيا تأييدها مطالب "الحراك الشعبي"، داعية إلى وضع خارطة طريق للتوجه نحو بناء الدولة المدنية.

 

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، في بيان، السبت: "تتابع القيادة العامة الحراك الشعبي، الذي يعبر عن مطالب مشروعة، في ظل تفاقم الأزمة الليبية، وانغلاق الأفق وتدني المستوى الخدمي والمعيشي للمواطن تعلن القيادة العامة وقوفها التام مع الإرادة الشعبية، وتأييدها لمطالب المواطنين".

وأضافت: "تدعو القيادة العامة الشعب الليبي، إلى تنظيم تظاهره المشروع، إلى حراك مدني سلمي منظم، لوضع خارطة لطريق الخلاص من الواقع المرير، والعبث القائم، والتوجه نحو بناء الدولة المدنية، بإرادته الحرة دون نيابة أو وصاية من أحد".

وأكدت القيادة العامة للجيش الليبي أنها ستتخذ "الإجراءات الواجبة لصيانة استقلال القرار الليبي، إذا ما حاول أي طرف الانفراد به تماشياً مع أي إرادة خارجية تسعى لفرض مشاريعها وقرارها على الليبيين".