رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطات في السودان تغلق عدداً من الجسور الرابطة بين مدن الخرطوم الثلاث

نشر
الأمصار

أغلقت السلطات، اليوم السبت، جسر النيل الأبيض الرابط بين مدينتي أم درمان والخرطوم، وجسري المك نمر والنيل الأزرق الرابطين بين مدينتي بحري والخرطوم.

وتأتي تلك الإجراءات عقب إغلاق المتحدث باسم ائتلاف “الحرية والتغيير” في السودان، الباب أمام المفاوضات مع الجيش معلنا استمرار التصعيد مع قوى الثورة بكافة الأدوات حتى إسقاط الانقلاب.

 

وقالوجدي صالح المتحدث باسم الحرية والتغيير "لا يوجد الآن أي حديث عن عملية سياسية، نحن حاليا مع شعبنا في مواجهة البطش والمجازر، وكل الشعب الآن في طريق إسقاط الانقلاب". 

 

اخبار ذات صلة.. 

 

أعلنت تنسيقيات لجان مقاومة مدينة الخرطوم تسيير تظاهرات جديدة ظهر اليوم السبت إلى القصر الرئاسي بالعاصمة الخرطوم.

واتخذت التنسيقيات مستشفى “الجودة” كنقطة للتجمع في التظاهرات التي أطلقت عليها “مليونية 2 يوليو”، في وقت واصل متظاهرون لليوم الثاني توالياً الاعتصام أمام المستشفى جنوبي الخرطوم في السودان.

من جانبها، واصلت السلطات السودانية إغلاق 3 جسور وعدد من الطرق المؤدية للقيادة العامة للجيش في الخرطوم.

وانتهت المظاهرات الحاشدة في العاصمة الخرطوم، مساء الجمعة، بتدخل قوات من الشرطة والأمن السوداني لتفريق جموع الغاضبين، فيما طالبت الأمم المتحدة بتحقيق “مستقل” حول مقتل متظاهرين في السودان.

وبحسب مصادر إعلاميه، فإن المتظاهرين حاولوا التوجه إلى القصر الجمهوري، فيما شهدت أحياءُ وشوارع العاصمة عمليات إغلاق.

وعلقت المفوضة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه في بيان بقولها: “أطلب من السلطات إجراء تحقيق مستقل وشفاف ومعمق وغير منحاز في شأن رد قوات الأمن، انسجاماً مع المعايير الدولية السارية”، مشددة على أن “من حق الضحايا والناجين وعائلاتهم معرفة الحقيقة وإحقاق العدالة والحصول على تعويض”.

هذا وخرج آلاف الأشخاص إلى الشوارع في الخرطوم، الجمعة، وذلك غداة مقتل 9 أشخاص في تظاهرات اليوم السابق. وقد أطلقت الشرطة السودانية الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين حاولوا الوصول إلى القصر الجمهوري.

أقرا أيضًا..

الدفاع المدني: إخماد حرائق بغابة السنط بالخرطوم

تمكنت قوات الدفاع المدني بولاية الخرطوم من إخماد حرائق حدثت بغابة السنط بالخرطوم أمس وذلك بعد تداعيات مواكب 30 يونيو.

وقال مدير الدفاع المدني الفريق عثمان عطا للمكتب الصحفى للشرطة، إنه فور تلقي غرفة الطوارئ بولاية الخرطوم بنشوب حريق بغابة السنط بالخرطوم تم الاستجابة الفورية له وإرسال عربات الإطفاء إلى الموقع، بحسب صحيفة السوداني.

وأكد مدير الدفاع المدني السيطرة على الحريق في وقت وجيز والسيطرة على النيران والحيلولة دون انتشارها وتمددها بواسطة مختصين في حرائق الغابات والتعامل مع بؤرة الحريق وعزله عن أشجار الغابة.