رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تمنع محاولة إدخال أكثر من 500 ألف قرص مخدر إلى البلاد

نشر
الأمصار

تمكنت قوات الشرطة التابعة للمصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات في الجزائر، من تفكيك نشاط شبكة إجرامية دولية منظمة عابرة للحدود.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان إن الشبكة مختصة في الاتجار غير المشروع بالمؤثرات العقلية، وأضاف البيان أن الشبكة مكونة من 9 أشخاص مشتبه فيهم.

وأفادت المديرية بأن قوات الأمن حجزت 530328 قرص مهلوس من "بريغابالين" (PREGABALINE)، و"ريفوتريل" (RIVOTRIL).

كما أسفرت العملية التي تمت تحت إشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة الجلفة، عن حجز 4 مركبات سياحية وأربعة شاحنات والتي كانت تستعمل في نقل وشحن المؤثرات العقلية من ولاية الجلفة إلى مختلف ولايات الجزائر لغرض توزيعها.

وذكرت المديرية أنها حجزت مبلغا ماليا قدر بـ 446500 دينار جزائري (3270 يورو) من عائدات المبيعات والمتاجرة.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى القطب الجزائي المتخصص بمحكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة بتهمة استيراد وبيع مؤثرات عقلية بطريقة غير مشروعة، والتزوير واستعمال مزور في محررات رسمية وتبييض الأموال.

 

 

 

أخبار أخرى..

استعدادات جزائرية للاحتفال الضخم بمناسبة الذكرى الـ60 لاستقلالها

تستعد السلطات الجزائرية لاحتفالات ضخمة بمناسبة الذكرى الستين لاستقلالها، وذلك بعد مرور 132 عامًا من الاستعمار الفرنسي.

وتحتفل الجزائر الثلاثاء المقبل، بالذكرى الستين لاستقلالها بعد 132 عاماً من الاستعمار الفرنسي الذي ما زالت ذكراه توتّر العلاقات مع باريس على الرغم من المبادرات الرمزية التي تقوم بها فرنسا.

 

وفي سياق أخر،بحث كلًا من رمطان لعمامرة، وزير الخارجية الجزائري، ووزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي، مستجدات الأوضاع على الساحة الإقليمية في ظل التحديات التي تفرضها التوترات الراهنة في العلاقات الدولية.

جاء ذلك على هامش زيارة وزير الخارجية الجزائري إلى لبنان، والتي بدأت أمس الجمعة؛ لحضور الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب المقرر، السبت ببيروت.

 

وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان لها، أن اللقاءين سمحا باستعراض علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع الجزائر مع هذين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها.

 

وأعرب الوزيران عن تطلعهما لقمة الجزائر وأهميتها في الارتقاء بالعمل العربي المشترك إلى آفاق واعدة تضمن إعلاء قيم التضامن والتعاون، كما توجها بأخلص التهاني للجزائر قيادة وشعبا؛ بمناسبة حلول الذكرى الستين لاسترجاع الجزائر استقلالها.