رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر للطيران تسير اليوم وغدا 15 رحلة للأراضي المقدسة لنقل الحجاج

نشر
المعتمرين
المعتمرين

تسير مصر للطيران اليوم، الجمعة، 8 رحلات جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام وذلك بواقع 4 رحلات جوية إلى جدة و 4 رحلات جوية إلى المدينة المنورة ، لنقل 1120 حاجًا من حجاج وزارة السياحة وتضامن الدقهلية والسويس والمنوفية وبعثة وزارة التضامن والأوقاف والعمل.

كما تسير مصر للطيران، غدا السبت، 7 رحلات جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام، وذلك بواقع 4 رحلات جوية إلى جدة و 3 رحلات إلي المدينة المنورة  لنقل 690 حاج من حجاج تضامن القاهرة وبني سويف والمنيا وأسوان وجنوب سيناء وحج أفراد والعمل.

وناشدت مصر للطيران، حجاج بيت الله الحرام المسافرين هذا العام إلى الأراضي المقدسة، ضرورة تواجدهم بمبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة والمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بأربع ساعات، وفى رحلات العودة ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر.

وطالبت مصر للطيران، الحجاج بضرورة تقديم نتيجة فحص (PCR) لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة للمملكة العربية السعودية، والالتزام باتباع الإجراءات الصحية، وتقديم الشهادات المطلوبة في هذا الشأن، وارتداء الكمامة في المطارات وأثناء الرحلة.

أخبار ذات صلة..

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 625 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد-19»، فيما رصدت تعافي 971 حالة، ووفاة واحدة.

ووفقا لإحصاء الصحة اليوم، فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة تراكميا منذ ظهور أول حالة في السعودية 795,811 حالة، من بينها 8677 حالة نشطة معظمها مستقرة وأوضاعها الصحية مطمئنة، منها 148 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 777,925 حالة، في حين بلغت حصيلة الوفيات 9209 حالات.

السعودية توظف التوعية الرقمية والذكاء الاصطناعي لخدمة الحجاج

أعلنت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بالمملكة العربية السعودية، عن توظيف التوعية الرقمية والذكاء الاصطناعي لخدمة ضيوف الرحمن، ضمن خطة عمل متكاملة أعدتها لموسم الحج هذا العام 1443هـ، وتضمنت برامج توعوية متعددة.

وأوضح وكيل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للتوعية والتوجيه الدكتور عبدالرحمن بن مهنا الجهني - في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الخطة شملت إعداد وترجمة ونشر 3 ملايين مادة توعوية، وطباعة مليون كرت توعوي، بالإضافة إلى توظيف التوعية الرقمية من خلال 9 وسائل إعلامية ورقمية، مع تحديث المحتوى التوعوي في المنصات الإلكترونية والشاشات التفاعلية وتفعيل الشاشات التلفزيونية في توظيف أمثل للتقنية الحديثة، كذلك تطوير الوسائل التوعوية الرقمية وغير الرقمية من خلال تطوير وتحديث 189 وسيلة توعوية، إضافة إلى تجهيز ودعم 17 مركزًا ميدانيًا توعويًا.

تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن

وأشار إلى أنه في إطار سعي الرئاسة العامة إلى تحقيق المبادرات النوعية وتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، أطلقت مشاريع جديدة لحج هذا العام، بتوظيف تقنية الذكاء الاصطناعي في منتجات الرئاسة التوعوية المتنوعة، واستخدام الخرائط العلمية للتوعية بمناسك الحج، وإعادة تأهيل جميع المنصات من شاشات رقمية ولوحات توعوية في المراكز الميدانية التوعوية والأماكن التي يزورها ضيوف الرحمن، كذلك من خلال المراكز الميدانية التوعوية في منافذ قدوم ضيوف الرحمن، وكذلك تأهيل المحتوى التوعوي في صفحة الحج والعمرة والزيارة.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع السعودية اكتمال استعداداتها وجاهزيتها التامة لمشاركة وحداتها المختلفة في خدمة حجاج بيت الله الحرام لهذا العام، استكمالًا للجهود والخطط والأعمال التي تقوم بها مختلف الأجهزة والجهات الحكومية الأخرى للإشراف على سلامة الحجاج، وتقديم جميع التسهيلات لخدمة ضيوف الرحمن ليتمكنوا من أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.