رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا توقف 14 شخصًا بتهمة تمويل "داعش"

نشر
الأمصار

أوقفت تركيا، اليوم الجمعة، 14 شخصا على خلفية اتهامات بتمويل ودعم أنشطة تنظيم "داعش" الإرهابي.

وقال موقع "تي آر تي خبر" التركي ، إن سلطات ولاية مرسين، جنوبي البلاد أوقفت هؤلاء الأشخاص "بعد رصد دعوات لجمع أموال لصالح التنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وذكر الموقع أنه "بعد ذلك، قامت الفرق المختصة بتتبع حركة حسابات مصرفية مشبوهة".

وأفضت التحريات الأمنية إلى تحديد هوية 14 شخصا تبين أنهم مسؤولون عن جمع الأموال، بحسب المصدر نفسه الذي لفت إلى حملة مداهمات في ولاية مرسين لإلقاء القبض عليهم.

وشارك في عمليات المداهمة 200 شرطي بدعم طائرات مسيرة لرصد أي محاولة فرار للمشتبهين.

وكانت قوات الأمن التركية قد أوقفت، الأسبوع الماضي، 6 أجانب في ولاية قيصري وسط تركيا، مشتبه بصلتهم بتنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضح مصدر أمني  أن “فرق مكافحة الإرهاب في مديرية الأمن في ولاية قيصري توصلت بعد بحث أمني موسع لمعلومات حساسة حول 6 أشخاص على صلة بتنظيم (داعش) الإرهابي في سوريا والعراق”.

ولفت إلى أن “الموقوفين الستة يحملون الجنسية العراقية، حيث تم توقيفهم خلال عمليات دهم متزامنة على عدة عناوين في الولاية”.

وأشار إلى أنه “تمت خلال العملية مصاردة معدات تكنولوجية كانت في العناوين التي تمت مداهمتها”.

وخلال السنوات الماضية، أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية التي شهدتها تركيا وأسفرت عن مقتل وإصابة المئات.

أخبار أخرى..

تركيا والبحرين يبحثان سبل التعاون المشترك بين البلدين

استقبلت وكيل الصناعة والتجارة في البحرين، إيمان أحمد الدوسري، اليوم الخميس، السفيرة ايسن تشاكيل سفيرة تركيا لدى مملكة البحرين، بحضور الوكيل المساعد للتجارة المحلية والخارجية الشيخ حمد بن سلمان آل خليفة، حيث تم استعراض العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين وجمهورية تركيا. 

وخلال اللقاء تم بحث عدد من الموضوعات الاقتصادية المشتركة بين مملكة البحرين والجمهورية التركية وسبل تعزيزها وتفعيل دور القطاع الخاص في كلا البلدين وزيادة حجم الاستفادة من خبرات كل طرف للآخر وزيادة حجم المبادلات التجارية، كما تم استعراض الفرص والإمكانيات الاستثمارية المتوفرة في مملكة البحرين والإجراءات الميسرة والتسهيلات التي تقدمها حكومة البحرين الموقرة للمستثمرين من كافة أنحاء العالم، والأجواء المميزة التي تنعم بها البحرين والتي تجعلها الوجهة المفضلة للاستثمارات العالمية في مختلف المجالات.