رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوقاف المصرية: 17 ألف كتاب للمشاركين في البرنامج الصيفي للأطفال

نشر
الأمصار

قررت وزارة الأوقاف المصرية، إهداء 17 ألف نسخة من كتاب الأدب مع سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، و9000 عدد من مجلة منبر الإسلام التي يصدرها المجلس الأعلى للشئون الإسلامية لتوزيعها على الملتحقين بالبرنامج الصيفي للأطفال.

وقالت الوزارة فى بيان اليوم، إن ذلك يأتى في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالنشء، وفي ظل النجاح المبهر الذي حققه البرنامج الصيفي للأطفال، وما لمسناه من إقبال كبير جدًّا على هذا البرنامج وبخاصة مكتبات المساجد الكبرى، مما أبرز حب أبنائنا وبناتنا للقراءة، لافتة إلى أن كتاب الأدب مع سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يبين أن حب الرسول (صلى الله عليه وسلم) جزء لا يتجزأ من عقيدتنا، وأنه شرط من شروط صحة الإيمان، حيث يقول (صلى الله عليه وسلم) : "لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من ولده، ووالده، والناس أجمعين".

كما يبين أن الأدب مع سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) يقتضي عدم ذكر اسمه (صلى الله عليه وسلم) مجردًا عما يليق به من الوصف بالنبوة أو الرسالة أو الصلاة والسلام عليه، سواء عند ذكره (صلى الله عليه وسلم) أو عند سماع اسمه (عليه الصلاة والسلام) أو كتابة اسمه المبارك (صلى الله عليه وسلم)، بالغًا ما بلغ عدد مرات الكتابة أو الذكر.
ويبرز فضائل الصلاة والسلام عليه (صلى الله عليه وسلم)، فهي سبيل رحمة الله (عز وجل) وعميم فضله، وبها ترفع الدرجات، وتكفر الذنوب والسيئات، وتُنال الشفاعة، وتُكفى الهموم، وتطمئن القلوب. 


الأوقاف المصرية: طبعنا 20 ألف نسخة من كتاب الأدب مع الرسول

وكان قد نشر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصري، على صفحته الرسمية على تويتر منشورا جديدا.

وكتب مختار جمعة: "الأوقاف تطلق حملة نبي الهدى ( صلى الله عليه وسلم ) وتطبع عشرين ألف نسخة من كتاب الأدب مع سيدنا رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) لتوزيعها على الشباب في اللقاء المفتوح بين العلماء والشباب و على النشء في البرنامج الصيفي للطفل مع شرحه لهم".

وأكد محمد مختار جمعة، أن الأوقاف أنفقت أكثر من تسعة مليارات جنيه لعمارة بيوت الله (عز وجل) إحلالا وتجديدًا وصيانة وترميمًا لأكثر من 9 آلاف مسجد، حيث جرى افتتاح أكثر من 2618 مسجدًا في أقل من عامين (أي في الفترة من سبتمبر 2020 حتى يونيه 2022).

وأضاف وزير الأوقاف، في تصريحات صحفية، أن الوزارة أنفقت أيضا أكثر من 2,1 مليار جنيه في أعمال "البر وخدمة المجتمع"، منها 200 مليون جنيه لدعم العملية التعليمية وبناء المدارس الجديدة، و90 مليون جنيه لذوي الاحتياجات الخاصة، إلى جانب نشر 372 مؤلفًا ومترجمًا عن الفكر الوسطي المستنير، من أهمها سلسلة "رؤية" للفكر المستنير و"رؤية" للنشء و"رؤية" المترجمة وإصدار أول ترجمة مصرية لمعاني القرآن الكريم بثلاث لغات الأردية واليونانية والهوسا.