رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة القائد الأسبق لأركان الحرس الوطني الموريتاني في نواكشوط

نشر
موريتانيا
موريتانيا

أعلنت العاصمة الموريتانية نواكشوط، اليوم الخميس، عن وفاة القائد الأسبق لأركان الحرس الوطني الموريتاني، العقيد المتقاعد ولاد ولد حيمدون.

وكانت أخر المناصب التي تقلدها ولد حيمدون هي مدير المديرية العامة للحماية المدنية، وقد استفاد من حقه في التقاعد عام 2009، وقد خلفه فيها المقدم حينها الداهي ولد المامي.

وسبق أن تقلد ولد حيمدون عدة مناصب أبرزها إدارة ميناء نواكشوط، ووالي الحوض الشرقي، وتم انتخابه عام 2015 رئيسا لاتحادية الوطنية للتنمية الحيوانية.

 

أخبار أخرى….

الصحة الموريتانية: 108 إصابات بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية عن تسجيل 108 إصابات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ليصل بهذا إجمالي حالات الإصابة منذ أول ظهور للفيروس بالبلاد في مارس لعام 2020، نحو 59 ألفا و685 حالة.

وبحسب بيان لوزارة الصحة، لم تسجل أية حالات وفيات جديدة في البلاد؛ ليستقر عدد الوفيات بالبلاد عند 982 حالة، بينا وصل إجمالي حالات الشفاء إلى 58 ألفا و300 حالة.

 

موريتانيا.. وزير الدفاع يستقبل الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي في الساحل

استقبل وزير الدفاع الموريتاني حنن ولد سيدي الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي في الساحل آمانيل دلري التي تزور موريتانيا حاليا.
وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين الاتحاد الأوروبي وموريتانيا وقضايا منطقة الساحل.

وكان قد استقبل رئيس الجمهورية الموريتانية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ظهر الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، المبعوثة الخاصة للأتحاد الأوروبي في الساحل آمانيل دل ري.

وتطرق اللقاء لمجالات التعاون بين بلادنا والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزه و تطويره خدمة لمصالح الطرفين المشتركة.

وجرى اللقاء بحضور مدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والسيد يحيى ولد كبد، مكلف بمهمة برئاسة الجمهورية، والسفير، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في موريتانيا، سعادة السيد جون كويليم.

رئيس موريتانيا يستقبل وفدًا من الاتحاد الأوروبي

استقبل رئيس الجمهورية الموريتانية محمد ولد الشيخ الغزواني، الاثنين بقصر المؤتمرات في انواكشوط، وفدا من الاتحاد الأوروبي يضم كلا من النائبين بالبرلمان الأوروبي، السيدة ماري آرينا، والسيد اندريا كوزولينو.

وتناول اللقاء التعاون المثمر بين موريتانيا والاتحاد والسبل الكفيلة بتعزيزه، كما تطرق الحديث لقضايا تحظى باهتمام الجانبين.

وجرت المقابلة بحضور معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون، السيد محمد سالم ولد مرزوك، ومدير ديوان رئيس الجمهورية، السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الإثنين بالمركز الدولي للمؤتمرات في انواكشوط، على انطلاق أشغال ملتقى دولي منظم تحت عنوان: "الساحل: التنمية، الحكامة، حقوق الإنسان.. من أجل أمن شعوب الساحل".