رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكنيست الإسرائيلي يوافق بالأغلبية على حل نفسه

نشر
الكنيست الإسرائيلي
الكنيست الإسرائيلي

وافق الكنيست الإسرائيلي اليوم الخميس، بالأغلبية على حل نفسه، حسبما أكدت مصادر صحفية.

وفي وقت سابق، وافق أعضاء الكنيست الإسرائيلي (البرلمان )، على مشروع قانون حل الكنيست بالقراءة الأولى، والذهاب إلى انتخابات جديدة، ستجرى أواخر أكتوبر أو أوائل نوفمبر المقبلين.

كما صوت لصالح مشروع القانون 53 من أعضاء الكنيست المتواجدين داخل القاعة، حيث لم يكن هناك مُعارضة للقانون ولا امتناع عن التصويت، وستستمر المداولات في وقت لاحق اليوم للتصويت على القانون بالقراءتين الثانية والثالثة. 

 

أخبار أخرى…

بايدن: ملتزمون بالدفاع عن اليابان وكوريا الجنوبية

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن التزام بلاده بالدفاع عن اليابان وكوريا الجنوبية، وفقا لما نشره البيت الأبيض في بيان صحفي عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الخميس.

جاء ذلك، خلال اجتماع تاريخي بين بايدن ونظيره الكوري الجنوبي يون سوك يول ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا على هامش قمة الناتو.

وأضاف البيان أن الرئيس الأمريكي شدد على التزام الولايات المتحدة الذي لا يتزعزع بالدفاع عن اليابان وكوريا الجنوبية.

كما ناقش القادة الثلاثة، سبل تعزيز التعاون الثلاثي في جميع أنحاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ، ولا سيما تلك المتعلقة بالتصدي للتهديد المتطور الذي تشكله برامج أسلحة الدمار الشامل غير القانونية والصواريخ البالستية لكوريا الشمالية، كما تابع القادة محادثاتهم التفصيلية والمثمرة في سول وطوكيو شهر مايو الماضي. 

 

أخبار أخرى…

بلينكن: قمة حلف الناتو بمدريد تأتي في وقت محوري

قال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، إن قمة حلف الناتو بمدريد تأتي في وقت محوري موضحًا أن بلاده ستعمل على ضمان مواجهة أي تهديد أو تحدٍ على الصعيد الأمني.

وانطلقت، أمس الأربعاء، أعمال قمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" في العاصمة الإسبانية مدريد، بمشاركة أكثر من 40 رئيس دولة وحكومة، على رأسهم الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

وتتناول القمة العديد من الملفات يأتي على رأسها "دعم أوكرانيا وحزم المساعدات الجديدة"، و"سبل تصدير الحبوب من أوكرانيا وفتح الطرق البحرية"، و"إنهاء أزمة انضمام فنلندا والسويد للناتو"، و"الإرهاب في أفريقيا"، و"رفع القوات القتالية في أوروبا الشرقية"، إضافة إلى تسمية روسيا باعتبارها التهديد الأكثر أهمية والمباشرة لأمن الحلف.

وتحظى القمة بمشاركة واسعة من زعماء الحلف، إضافة إلى مشاركة رئيس وزراء اليابان، فوميو كيشيدا، في سابقة لرئيس حكومة ياباني وكذلك الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك-يول، في خطوة غير مسبوقة أيضا.

وتأتي القمة التي يستضيفها مركز مؤتمرات مدريد "IFEMA" بالتزامن مع احتفالات إسبانيا بالذكرى الأربعين لانضمامها إلى التحالف العسكري.