رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يدعو أذربيجان إلى تسهيل إجراءات منح سمات الدخول للعراقيين

نشر
الأمصار

دعا نائب رئيس مجلس النواب شاخە وان عبدالله أحمد، اليوم الأربعاء، الجانب الأذربيجاني إلى تسهيل إجراءات سمات الدخول للوافدين العراقيين.

وذكر مكتبة الإعلامي في بيان، أن "عبد الله التقى في العاصمة "باكو" نظيره نائب رئيس المجلس الوطني الأذربيجاني عادل علييف ورئيس لجنة الصداقة الأذربيجانية العراقية إلهام ممدوف، وأجرى الوفد العراقي الذي ضم النواب (محمد الرميثي، حامد أحمد القره غولي، كريم شكور) جملة من المباحثات مع الجانب الأذربيجاني من أجل رفع مستوى التعاون في المجالات الاقتصادي والتجاري والثقافي والتنسيق المشترك وتبادل الزيارات بين الجانبين، وقد حضر هذه الجولة من المباحثات القائم بأعمال السفارة العراقية في باكو مكي المعموري". 

وأشاد عبدالله بدور جمهورية أذربيجان واستمرار مساندتها للشعب العراقي في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار، وتقديم المساعدات في أوقات المحن لمحاربة الإرهاب وتجاوز أزمة جائحة كورونا، فضلاً عن جهودها الرامية لتطوير العلاقات الثنائية الدبلوماسية، ومواقفها الإيجابية الثابتة تجاه العراق".

أخبارأخرى..

العراق.. ضبط 9 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر الشمالي

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الأربعاء، ضبط 9 حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في ميناء أم قصر الشمالي. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة علاء الدين القيسي، في بيان، إن "منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكن من ضبط 9 حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد". 

وأضاف، أنه "من خلال الكشف والتدقيق تبين وجود حاوية تحتوي (دراجات نارية) وثلاث حاويات تحتوي (مادة المعسل) وحاوية تحتوي (مستلزمات طبية) وحاوية تحتوي (معملا لإنتاج الزجاج) وباقي الحاويات تحتوي (مواد متنوعة) وجميع المواد متجاوزة للمدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة أصحاب العلاقة".
وأشار إلى أنه "تم تشكيل لجنة من الجهات العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة الكمرك".

وأعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الإثنين، ضبط حاويتين مخالفتين لشروط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الأوسط.

وذكرت الهيئة، في بيان، أن "منفذ ميناء أم قصر الأوسط تمكن من ضبط حاويتين تحتويان مادة (السيراميك) مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد لكونها متجاوزة للمدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني".

وأضاف البيان، أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتهما إلى مركز شرطة جمرك أم قصر الأوسط".

وأعلنت مديرية شرطة الطاقة العراقية، السبت، ضبط وكر لتهريب النفط ومشتقاته في محافظة كركوك.