رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية تحصي العمالة الأجنبية المبعدين من العراق خلال 6 أشهر

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، إبعاد 5772 أجنبياً مخالفاً لشروط الإقامة عن الأراضي العراقية منذ بداية عام 2022.
وقال مدير قسم الأبعاد والإخراج في الوزارة، العقيد الحقوقي مهند شهيد خطار، إن "عدد الأجانب المبعدين لعام 2022 لغاية يوم أمس الثلاثاء، هو 5772 مخالفا من مختلف الجنسيات الأجنبية".
وأضاف، أن "الإجراءات المتبعة بحق المخالفين فرض غرامة تأخيرية بموجب قانون إقامة الأجانب المرقم 76 لسنة2017 البالغة 500 ألف دينار عراقي".


وأشار إلى أنه "بتوجيه وزير الداخلية، تكون الغرامة المالية للحد الأدنى للأجانب المخالفين والملقى القبض عليهم 100 ألف دينار عراقي، لسهولة تسفيرهم وإبعاد أكبر عدد من الأجانب المخالفين".

اخبار أخرى..

وزارة الداخلية العراقية: إنهاء أزمة الوقود في بغداد وبعض المحافظات خلال أيام.

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، عن إحباط الكثير من شبكات تهريب المشتقات النفطية الى إقليم كردستان، فيما رجحت أن يكون هناك إنهاء لأزمة الوقود في بغداد وبعض المحافظات خلال الأيام المقبلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنَّا، أن "الفترة الماضية كانت هناك أزمة وقود في بغداد وبعض المحافظات لقيام بعض الأشخاص بتهريب المشتقات النفطية إلى إقليم كردستان وكان لوزارة الداخلية دور كبير وبارز في احباط الكثير من شبكات التهريب بالتنسيق مع نقاط التفتيش في مناطق قيادات العمليات"، مبيناً، أن "القائد العام للقوات المسلحة أصدر توجيهات في اشراك قيادات العمليات في واجب مكافحة تهريب المشتقات النفطية، والتنسيق جار بين التشكيلات والقطعات".

وأضاف أنَّ "هناك حملة كبيرة لمنع تسريب الوقود أو المنتوجات النفطية الى إقليم كردستان"، مرجحاً أن "يكون هناك إنهاءٌ لشحِّ الوقود في بغداد وبعض المحافظات خلال الأيام المقبلة".

وتابع المحنَّا، أنَّ "هناك نشاطات تكاد تكون يومية في مختلف تشكيلات مديرية شرطة الطاقة ووكالة الاستخبارات وقوات الرد السريع في ما يخص ضبط الأماكن المعدَّة في تهريب المشتقات النفطية وكذلك بعض المحطات المخالفة".

 إلى أن "أصحاب محطات الوقود يقومون بخزن بعض كميات الوقود لغرض تسربها وبيعها في السوق السوداء"، مؤكداً "ضبط الكثير من هذه المحطات بالإضافة إلى ضبط عدد كبير أيضاً من الصهاريج.