رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط 9 حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر الشمالي

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الأربعاء، ضبط 9 حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في ميناء أم قصر الشمالي. 
وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة علاء الدين القيسي، في بيان، إن "منفذ ميناء أم قصر الشمالي تمكن من ضبط 9 حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد". 


وأضاف، أنه "من خلال الكشف والتدقيق تبين وجود حاوية تحتوي (دراجات نارية) وثلاث حاويات تحتوي (مادة المعسل) وحاوية تحتوي (مستلزمات طبية) وحاوية تحتوي (معملا لانتاج الزجاج) وباقي الحاويات تحتوي (مواد متنوعة) وجميع المواد متجاوزة للمدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة أصحاب العلاقة".
وأشار إلى أنه "تم تشكيل لجنة من الجهات العاملة وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة الكمرك".

العراق.. ضبط حاويتين مخالفتين لشروط الاستيراد بمنفذ ميناء أم قصر الأوسط

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الإثنين، ضبط حاويتين مخالفتين لشروط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الأوسط.

وذكرت الهيئة، في بيان، أن "منفذ ميناء أم قصر الأوسط تمكن من ضبط حاويتين تحتويان مادة (السيراميك) مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد لكونها متجاوزة للمدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني".

وأضاف البيان، أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتهما إلى مركز شرطة جمرك أم قصر الأوسط".

وأعلنت مديرية شرطة الطاقة العراقية، السبت، ضبط وكر لتهريب النفط ومشتقاته في محافظة كركوك. 
وقالت المديرية في بيان لها، إنها مستمرة بضرب عصابات تهريب النفط ومشتقاته بتوجيه المدير العام اللواء غانم الحسيني. 
وأضافت، أنه ضمن الجولات اليومية لدوريات المديرية، تمكنت قوة تابعة إلى مركز شرطة نفط كركوك من ضبط وكر لتهريب النفط ومشتقاته والمتاجرة غير المشروعة في كركوك بعد استحصال الموافقات القضائية.
وأشارت إلى أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على متهم وضبط خزانات حديدية محملة بمنتوج نفطي، إضافة إلى حاويات بلاستيكية ومواد أخرى تستخدم في عملية المتاجرة، وتم إيداعه التوقيف داخل أحد مراكز شرطة النفط لعرضه على القضاء ومحاسبته وفق قانون تهريب النفط ومشتقاته رقم 41 لسنة 2008.

وفي وقت سابق، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان بالعراق، اليوم السبت، عن تعرض حقل كورمور الغازي في السليمانية إلى قصف صاروخي هو الثالث من نوعه خلال 72 ساعة.