رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغني بيلي جو أرمسترونج يتنازل عن جنسيته الأمريكية بسبب حظر الإجهاض

نشر
 المغني/ بيلي جو
المغني/ بيلي جو أرمسترونج

أعلن المغني بيلي جو أرمسترونج بفرقة Green Day، خلال حفله للحضور بأنه سيتخلى عن جنسيته الأمريكية بسبب اشمئزازه من قرار المحكمة العليا بإلغاء قضية رو ضد وايد، بخصوص الإجهاض.

قال أرمسترونج على خشبة المسرح في إستاد لندن "أنا لم اعد أريد أن أكون مواطنًا أمريكيًا، وأنا أتخلى عن جنسيتي"، ووفقا للتقرير الذي نشر على موقع washingtonpost.
ويعرف أرمسترونج، دائما بتصريحاته بشأن آرائه السياسية، ومن أشهرها أرائة العديدة ضد الرئيس السابق دونالد ترامب لرفضه التنازل عن انتخابات 2020.

وقد أثار حكم المحكمة العليا بإلغاء الحق الأساسي للإجهاض، والذي تم تأسيسه منذ ما يقرب من 50 عامًا، وبالتالي قامت الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد مع نهاية الأسبوع الماضي.
ولم يكن أرمسترونج وحده من بين الموسيقيين الذين تحدثوا ضد الحكم، حيث كرست بيلي إيليش أغنيتها "قوتك" للمتضررين من الحكم.

في خلال عام 2018، منح أرمسترونج الجنسية الفخرية لفيجيانو، البلدية الإيطالية التي أشاد بها أجداد أجداده، من قبل عمدة فيجيانو أميديو سيكالا.

وأرمسترونج هو عضو في مجلس إدارة مشروع الشمبانزي، وهو ملاذ لبحوث الشمبانزي السابق الذي تم تمويله بشكل كبير من قبل جمعية الرفق بالحيوان في الولايات المتحدة.

 

أخبار أخرى…

من التمثيل للإنتاج.. سلمى حايك منتجة منفذة للمسلسل الإسباني Santa Evita

اتجهت الممثلة العالمية المكسيكية الأمريكية سلمى حايك إلى الإنتاج بتنفذها للمسلسل الأسباني Santa Evita.

يبدأ عرض المسلسل الإسباني الجديد Santa Evita بداية من يوم 26 يوليو المقبل، على شبكة Star Plus، وفقًا لما ذكره اللتقرير الذى نشر على موقع "Variety".

ومسلسل Santa Evita مستوحى من الكتاب الأكثر مبيعًا الذى يحمل نفس الاسم للمؤلف توماس إلوي مارتيني، ومن المقرر طرح العمل على منصة ديزنى بلس أيضا، ولكن لم يتم الإعلان عن موعد طرح العمل الذى سيتكون من 7 حلقات إلى الان.

والمسلسل من بطولة مجموعة مختلفة من الأبطال منهم  ناتاليا أوريرو، دييجو كريمونيسي، فرانسيسك أوريلا، إرنستو ألتيريو، داريو جراندينيتي، إرنستو ألتيريو، والمسلسل من إخراج رودريجو جارسيا.

وتدور أحداث المسلسل خلال فترة الخمسينات من القرن الماضي، حيث يحكي المسلسل قصة إيفا بيرون التى تم تحنيط جسدها من قبل زوجها الأرجنتيني، حيث توفيت إيفيتا في عام 1952، وبسبب ووجود بعض الاضطرابات السياسية في الأرجنتين لم يتم دفن جسدها لمدة 3 سنوات ألا أن الجيش قرر إخفاء جسدها لمدة 19 عام، وبذلك أثر جسد إيفيتا المتوفى على السياسة الأرجنتينية لأكثر من عقدين وأصبح مركزًا لقصة غريبة وجزءًا من الفولكلور الأرجنتيني.