رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع وإصابة 4 بجروح متفاوتة في ريف سلمية بسوريا

نشر
وفاة شابان وإصابة
وفاة شابان وإصابة اثنان بجروح في ريف سلمية بسوريا

لقي شابان مصرعهما وأصيب اثنان آخران بجروح متفاوتة؛ جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الإرهابيين في ريف سلمية بسوريا.

وبحسب وكالة الأنباء السورية "سانا"، اليوم الاثنين، فأن لغما أرضيا من مخلفات إرهابيي "داعش" انفجر في قرية "أبو لفة" بريف سلمية خلال وجود مجموعة من الشبان في المكان، ما أدى إلى وفاة شابين على الفور وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة جرى نقلهم على إثرها إلى مستشفى "سلمية"؛ لتلقي العلاج اللازم.

 

أخبار أخرى…

تفاصيل.. تركيا تكشف عن تصالات دورية مع الاستخبارات السورية

كشف المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن هناك اتصالات بين أجهزة الاستخبارات التركية ونظيرتها السورية بشكل دوري "من أجل المصلحة الوطنية".

وقال قالن، في تصريح لقناة "هابرتورك" التركية: "حاليا لا يوجد اتصال على المستوى السياسي مع سوريا، ولكن كما ذكر رئيسنا (رجب طيب أردوغان) فإن الوحدات الاستخبارية التركية لديها اتصالات دورية مع نظيرتها السورية".
وأضاف أن "وحدات استخباراتنا تتفاوض مع الجانب السوري انطلاقا من مصالحنا الوطنية".

وأشار إلى أنه "ليس من السهل" إقناع اللاجئين السوريين بالعودة، مشيرا إلى أنه لن يتم عقد أي مناقشات مع دمشق في هذا الإطار.

وأكد أن أنقرة تبذل الجهود "لإنشاء منطقة آمنة هناك وخلق بيئة حيث يمكن لهؤلاء الأشخاص الحفاظ فيها على حياتهم، في عفرين وإدلب وتل أبيض ورأس العين".
وتابع: "نعلم جميعا أن هؤلاء الأشخاص يجب أن يعودوا في النهاية، لكننا نريد أن نفعل هذا دون التسبب في مأساة إنسانية".

الأردن: نحتاج إلى دعم مالي فوري من أجل الفلسطينيين القادمين من سوريا

وأعلن مكتب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) بالأردن، أنه بحاجة إلى 5 ملايين دولار أمريكي لتقديم المساعدة النقدية الطارئة ربع السنوية للاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا.

وذكرت قناة (المملكة) الأردنية السبت، أنه يوجد في الأردن 19 ألف لاجئ فلسطيني قادم من سوريا، وأن 100% منهم يحتاج إلى مساعدات نقدية طارئة.

وتعاني "أونروا" من نقص تمويل، جعل الوكالة الأممية "تواجه الوضع المالي الأكثر تهديدا في تاريخها الحديث"، وتلقت الأونروا 313 مليون دولار فقط من إجمالي 817 مليون دولار مخصصة لميزانية البرامج.

وتقدم الأونروا المساعدة والرعاية لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني منتشرين في الأردن ولبنان وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة.