رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع إيرادات مشغلي الهواتف المتنقلة في الأردن

نشر
ارتفاع إيرادات مشغلي
ارتفاع إيرادات مشغلي الهواتف المتنقلة في الأردن

ارتفعت إيرادات مشغلي الهواتف المتنقلة في الأردن العام الماضي، إلى نحو 673 مليون دينار مقارنة بالعام 2020 التي كانت نحو 655 مليون دينار بمعدل نمو يقدر 3%، وفقا لما ذكره رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، بسام السرحان.

وكشف السرحان، اليوم الاثنين، أن المكون الرئيس في إيرادات الشركات متأت من خدمات البيانات والتي تشكل ما نسبته 55% من إجمالي إيرادات شركات الاتصالات المتنقلة لعام 2021 محققه نمو بمعدل 13%، يليها خدمات الصوت والتي تشكل ما نسبته حوالي 33% من اجمالي إيرادات شركات الاتصالات المتنقلة وبنمو يقدر بحوالي 2%.

هذا وتشكل إيرادات الخدمات الأخرى (الربط البيني وبيع أجهزة الاتصالات) بنسبته 12% من اجمالي إيرادات شركات الاتصالات المتنقلة وبتراجع يقدر بنحو 26% عن السنة الماضية.

وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة أن حجم الاستثمار في قطاع الهواتف المتنقلة بلغ في العام 2021 نحو 257 مليون دينار مقارنه بـ83 مليون دينار في 2020 بنسبة ارتفاع بلغت 210% عن العام 2020، وجاء الارتفاع نتيجة تجديد رخص الترددات وزيادة الاستثمار في البنية التحتية لشبكة الاتصالات المتنقلة.

وأضاف أن ارتفاع حجم الاستثمارات في قطاع الاتصالات الثابت خلال العام الماضي تصل إلى ما قيمته 40 مليون دينار محققة بذلك نمواً بمعدل 9%.

 

أخبار أخرى….

الأمن الأردني يعلن وفاة قاتل الطالبة إيمان إرشيد متأثرا بإصابته

أعلن الأمن العام الأردني في بيان اليوم الإثنين، وفاة قاتل الطالبة إيمان إرشيد، متأثرا بإصابته بعد إطلاقه النار على نفسه.

وظهر الأردني عدى خالد عبد الله حسان، البالغ 37 سنة، في مقطع فيديو وهو يهرب من حرم الجامعة بعد إطلاقه 5 رصاصات على الطالبة إيمان أرشيد، أصابت إحداها رأسها، ونقلوها على إثرها إلى مستشفى توفيت فيه بعمر 21 عاما.

كما ظهر الجانى في فيديو أخر، بعد أن حاصرته قوات الأمن أمس الأحد في مشاعات قرية "بلعما" البعيدة في الشمال الأردني 45 كيلومترا عن العاصمة عمان، وفيه يطلق رصاصة على نفسه، انهار على أثرها فاقدا للوعي.

وقد نعت جامعة العلوم التطبيقية الأردنية، طالبتها المرحومة إيمان إرشيد من كلية التمريض، وتقدمت من أسرة الفقيدة وأسرة الجامعة بخالص العزاء والمواساة سائلين الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته.