رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأربعاء.. دار الإفتاء المصرية تستطلع هلال شهر ذي الحجة لعام 1443 هجريًا

نشر
الأمصار

تستطلع دار الافتاء المصرية مساء يوم الأربعاء المقبل، هلال شهر ذى الحجة لعام 1443 هجريًا بعد صلاة المغرب، كما ستعلن المملكة العربية السعودية، نتائج استطلاع الهلال يوم الثلاثاء.

 

وأكدت الإفتاء، أن الرؤية الشرعية للهلال تتم يوم 29 من كل شهر هجرى ولايتم معرفة نتيجة الرؤية الشرعية قبل هذا اليوم، ومن المنتظر أن تدعو المحكمة العليا فى السعودية إلى تحرى رؤية هلال شهر ذى الحجة مساء الثلاثاء، وحث من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه.

 

وفي العادة يصدر بيان للمحكمة العليا، "ترغب المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته لديها، أوالاتصال بأقرب مركز لمساعدته فى الوصول إلى أقرب محكمة وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائى الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة فى المناطق لهذا الغرض".

 

سفير كوريا بالقاهرة: العلاقة بين البلدين تشهد تقدمًا ملموسًا فى مختلف المجالات


 

وفي وقت سابق، التقى سفير كوريا بالقاهرة هونج جين ووك، الأحد، وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني لتبادل الآراء في سبل توسيع التبادل البشري وتعزيز التعاون في مجال الثقافة بين البلدين.

وقال هونج إن العلاقة بين كوريا ومصر تشهد تقدمًا ملموسًا في مختلف المجالات بخلاف المجالات التعاونية التقليدية التي كانت متمركزة على التجارة والاستثمار، ولتحقيق تقدم مستدام لعلاقة البلدين يجب تعميق التفاهم بين شعبي البلدين، مؤكدًا أن توسيع التبادل البشري من خلال تنشيط السياحة وتعزيز التعاون الثّنائي في مجال الثقافة آلية محورية للارتقاء بالتقارب الثقافي بين البلدين.

 

من جهته، ذكر خالد العناني أن السياحة المصرية تتعافى من الأضرار التى لحقت بها بسبب جائحة (كوفيد 19) في المرحلة الماضية مشيرًا إلى أنه يدعم تماماً ما قاله السفير هونج عن أهمية توسيع التبادل البشري وعبّر عن تمنياته بزيادة عدد السياح الكوريين إلى مصر في المرحلة القادمة.

واتفق الجانبان على بذل قصاري جهدهما من أجل توسيع التبادل البشري وتقوية التعاون الثقافي بين البلدين وتحدثا عن سبل التعاون التفصيلية مثل استثناء تشغيل الخطوط الجوية المباشرة  وتقديم المساعدة الإنمائية الرسمية (ODA) الخاصة بمجال الإرث الثقافي وغيرها.