رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي ورئيسي يبحثان توطيد العلاقات الثنائية

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وتنمية سبل التعاون في مختلف المجالات. 
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: أن "الكاظمي التقى رئيسي، اليوم، وذلك في مستهل زيارته الرسمية إلى طهران التي وصلها ظهر اليوم قادماً من المملكة العربية السعودية، وتباحث الجانبان في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وتنمية سبل التعاون في مختلف المجالات، وكذلك ناقشا أهم الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتي تنطوي على قضايا تخصّ أمن البلدين الجارين واستقرار المنطقة". 
وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء التأكيد على دعم الهدنة في اليمن، وتعزيز جهود إرساء السلام فيها، كذلك التأكيد على أن يكون الحل السلمي للأزمة نابعًا عن الإرادة الداخلية لليمنيين". 
وأشاد الرئيس الإيراني بدور العراق، وجهوده في تقريب وجهات النظر وإرساء التهدئة في المنطقة، مما يعزّز من دوره وحضوره الإقليمي والدولي".

أخبارأخرى..

رئيس الوزراء العراقي يؤدي مناسك العمرة لبيت الله الحرام

أدى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، مناسك العمرة لبيت الله الحرام بمكّة المكرّمة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن" الكاظمي والوفد المرافق له أدوا ، صباح اليوم الأحد ،مناسك العمرة لبيت الله الحرام بمكّة المكرّمة".

وبحث رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، خلال زيارته الرسمية إلى السعودية التي وصلها في وقت سابق أمس السبت مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الاقتصادي، فيما اكدا على الدور البارز للعراق في تقريب وجهات النظر بالمنطقة.

وفي ذات السياق، وصل مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء العراقي، إلى جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك في زيارة رسمية سيتبعها زيارة مرتقبة إلى  العاصمة الإيرانية طهران.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، يصل إلى مدينة جدة، في زيارةٍ رسمية إلى المملكة العربية السعودية".

وقال مصدر خاص بموقع الأمصار، للدراسات والأبحاث، السبت، إن هناك أنباء عن احتمال زيارة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، إلى إيران خلال ساعات.

وفي سياق آخر، قال مصدر خاص بموقع الأمصار، للدراسات والأبحاث، الأربعاء الماضي، إن هناك اتفاق على  عدم حضور تحالف سيادة والحزب الديمقراطي الكردستاني  وعدد من المستقلين ونواب تشرين، لجلسة مجلس النواب العراقي غدا.