رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. خروج محطات كهربائية عن الخدمة جراء الطقس السيئ في حماة

نشر
 محطات كهربائية
محطات كهربائية

أعلن مسؤول سوري، خروج عدد من خطوط التوتر المتوسط ومحطتي تحويل كهربائيتين عن الخدمة جراء عاصفة مطرية عمت محافظة حماة، اليوم السبت.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) اليوم، عن مدير الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة حبيب خليل قوله إنه نتيجة الأحوال الجوية وتساقط الأمطار الغزيرة التي ترافقت مع هبوب رياح شديدة في عموم المحافظة، حدثت أعطال على خطوط التوتر المتوسط ومنها المطاحن وصوران والري والرقيطه ومجبل الأسفلت وشيحه مصياف ووادي العيون ومريمين وعين حلاقيم ما تسبب بخروجها من الخدمة.

وأضاف أن ورشات الصيانة والطواقم الفنية والعمالية لدى الشركة بالتعاون مع ورشات الوحدة التشغيلية لنقل الكهرباء في المنطقة الوسطى تعمل على إصلاحها وإعادتها للخدمة بأسرع وقت ممكن.

وأشار إلى أن العاصفة تسببت بخروج محطتي شيزر والاسمنت الكهربائيتين من الخدمة واللتين تغذيان مناطق واسعة من ريف حماة الغربي، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من أعمال صيانة المحطة الأولى ولا تزال الأعمال جارية لإصلاح المحطة الثانية.

 

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

استقر سعر الدولار، اليوم السبت، في سوريا بداية تداولات السبت 25 يونيو/حزيران 2022 بالسوق الموازية غير الرسمية، ولدى البنوك.

سعر الدولار اليوم في سوريا

وسجل سعر الدولار اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، نحو 3975 ليرة للشراء، و4010 ليرة للبيع، بحسب منصة "sp-today.com" المتخصصة في رصد سعر صرف العملات في سوريا.

وفي البنوك، سجل سعر الدولار 2814 ليرة في المتوسط، وفق موقع "cb.gov.sy".

وتلقي دمشق باللائمة على العقوبات الغربية في الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها البلاد حيث أدى انهيار قيمة العملة إلى زيادات كبيرة في الأسعار، ما جعل المواطنين يكابدون في سبيل توفير الأغذية والسلع الأساسية الأخرى.

سعر اليورو والإسترليني اليوم في سوريا

ولم يتغير سعر اليورو الأوروبي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، مسجلًا نحو 4177 ليرة للشراء، و4219 ليرة للبيع، وهي نفس أسعار أمس.

وبقي سعر الجنيه الإسترليني اليوم في سوريا لدى السوق الموازية (السوداء)، عند مستوى 4867 ليرة للشراء، و4920 ليرة للبيع.

سعر الريال والدرهم والدينار

وسجل سعر الريال السعودي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، 1058 ليرة للشراء، و1070 ليرة للبيع.

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، نحو 1079 ليرة للشراء، و1092 ليرة للبيع.

وسجل سعر الدينار الكويتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية، نحو 12961 ليرة للشراء و13100 ليرة للبيع.