رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: إعادة بناء منظومة منصات "خدمات حجاج الداخل" عقب موسم الحج

نشر
إعادة بناء منظومة
إعادة بناء منظومة منصات "خدمات حجاج الداخل"

أعلن نائب وزير الحج والعمرة السعودي، الدكتور عبد الفتاح مشاط، أنه سيتم عقب موسم الحج إعادة بناء كامل لمنظومة منصات خدمات حجاج الداخل، لافتاً إلى أن تقييم الشركات يهدف إلى تحسين الخدمة وليس لإيقاع العقوبات والغرامات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم السبت، مع المجلس التنسيقي وشركات حجاج الداخل، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال نائب وزير الحج والعمرة: "في هذا الموسم ما يهم وزارة الحج هو قياس رضا ضيوف الرحمن،وجهزنا فريق عمل مختص للعمل على كل ما يتعلق بذلك بالتعاون مع المجلس التنسيقي".

وكشف مشاط أن "الضيف الخفي" أداة من أدوات قياس الرضا التي سيتم العمل عليها في هذا الموسم، مؤكدا أن 22 ألف حاج قاموا بعملية تقييم خدمات حجاج الداخل السنة الماضية ‏وكانت نسبة الرضا مخالفة للتوقعات السلبية.

 

أخبار أخرى…

السفارة السعودية في بريطانيا تُحذر رعاياها من السرقة

حذرت سفارة المملكة العربية السعودية في بريطانيا رعاياها الموجودين بالمملكة المتحدة من عمليات الاحتيال والسرقة.

ودعت سفارة المملكة الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر، وعدم حمل مبالغ نقدية كبيرة، أو مقتنيات ثمينة، والحرص على الابتعاد عن الأماكن والتجمعات المشبوهة.

كما أشارت السفارة في بريطانيا إلى الاتصال بهذا الرقم في حالات الطوارئ: (00447799519495).

 

أخبار أخرى…

السعودية: وصول 190 حاجا بريطانيا إلى مكة المكرمة كأول فوج أوروبي

أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم السبت، وصول أول فوج أوروبي من الحجاج القادمين إلى السعودية من بريطانيا والبالغ عددهم 190 حاجا فيما سيتم لاحقا وصول حجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا لموسم حج العام الجاري إلى مكة المكرمة، بحسب الاسماء المسجلة عبر البوابة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة.

وأعلنت الوزارة أن البوابة تتضمن خدمات كاملة تضم خيارات متنوعة من الباقات وخدمات الدعم ومركزا للتواصل بلغات متعددة على مدار الساعة بالإضافة إلى إمكانية إصدار تأشيرات بما يلبي تطلعات ورغبات الحجاج من تلك الدول ضمن إجراءات سهلة وميسرة، وفقا لقناة الإخبارية السعودية.

وأكدت أن الدفعة الأخيرة من ضيوف الرحمن العراقيين وصلوا لمدينة الحجاج في مركز أبو عجرم، مشيرة إلى استقبال مدينة الحجاج بمركز أبو عجرم على مدار الأيام الماضية 8 آلاف و 349 حاجا لأداء فريضة حج هذا العام؛ حيث قدمت لهم الرعاية الكاملة والعديد من الخدمات الأمنية والصحية والغذائية.