رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: وصول 190 حاجًا بريطانيا إلى مكة المكرمة كأول فوج أوروبي

نشر
السعودية: وصول 190
السعودية: وصول 190 حاجا بريطانيا إلى مكة المكرمة

أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم السبت، وصول أول فوج أوروبي من الحجاج القادمين إلى السعودية من بريطانيا والبالغ عددهم 190 حاجا فيما سيتم لاحقا وصول حجاج دول أوروبا وأمريكا وأستراليا لموسم حج العام الجاري إلى مكة المكرمة، بحسب الاسماء المسجلة عبر البوابة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة.

وأعلنت الوزارة أن البوابة تتضمن خدمات كاملة تضم خيارات متنوعة من الباقات وخدمات الدعم ومركزا للتواصل بلغات متعددة على مدار الساعة بالإضافة إلى إمكانية إصدار تأشيرات بما يلبي تطلعات ورغبات الحجاج من تلك الدول ضمن إجراءات سهلة وميسرة، وفقا لقناة الإخبارية السعودية.

وأكدت أن الدفعة الأخيرة من ضيوف الرحمن العراقيين وصلوا لمدينة الحجاج في مركز أبو عجرم، مشيرة إلى استقبال مدينة الحجاج بمركز أبو عجرم على مدار الأيام الماضية 8 آلاف و 349 حاجا لأداء فريضة حج هذا العام؛ حيث قدمت لهم الرعاية الكاملة والعديد من الخدمات الأمنية والصحية والغذائية.

وأمس أعلنت وزارة الحج والعمرة اقتصار أداء العمرة على الحجاج فقط، مشيرة إلى أن العمرة ستتاح مجددا في تطبيق "اعتمرنا" يوم الثلاثاء 20 ذي الحجة بهدف التسهيل على ضيوف الرحمن والتخفيف عليهم وحفاظا على سلامتهم.

أخبار أخرى…

دعم سعودي بـ2.5 مليون دولار لخدمات الصحة الإنجابية لـ350 ألف سيدة يمنية

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودي، منحة بـ2.5 مليون دولار، عبر صندوق الأمم المتحدة للسكان، لتقديم خدمات الصحة الإنجابية، خلال الأشهر الستة القادمة، لنحو 350 ألفًا من النساء والفتيات الأشد ضعفًا في اليمن.

وذكر الصندوق الأممي للسكان - في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت) اليوم الجمعة - أن هذه المنحة ستساهم في زيادة وصول النساء والفتيات لخدمات الرعاية الصحية الإنجابية من خلال دعم 15 مرفقًا صحيًا و50 قابلة في المحافظات الواقعة جنوب البلاد، كما ستسهم هذه المنحة بحصول النساء الحوامل على ولادات آمنة، ومعالجة أي مضاعفات متعلقة بالصحة الإنجابية كناسور الولادة.

وأشار الصندوق إلى احتياجه وبشكل عاجل لنحو 87 مليون دولار، خلال الأشهر الستة القادمة، لتمويل استجابته الإنسانية المنقذة للحياة في مجال الصحة الإنجابية والحماية للنساء والفتيات المتأثرات، كونه نحو 8.1 مليون من النساء والفتيات في سن الإنجاب في اليمن بحاجة إلى المساعدة للوصول لخدمات الصحة الإنجابية، حيث إنه من بين كل 5 مرافق صحية تعمل، هناك مرفق صحي واحد يقدم خدمات الأمومة والطفولة، وذلك بسبب النقص الحاد في الإمدادات والأدوية الطبية والطواقم المتخصصة.