رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دعم سعودي بـ2.5 مليون دولار لخدمات الصحة الإنجابية لـ350 ألف سيدة يمنية

نشر
 مركز الملك سلمان
مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودي

قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية السعودي، منحة بـ2.5 مليون دولار، عبر صندوق الأمم المتحدة للسكان، لتقديم خدمات الصحة الإنجابية، خلال الأشهر الستة القادمة، لنحو 350 ألفًا من النساء والفتيات الأشد ضعفًا في اليمن.

وذكر الصندوق الأممي للسكان - في بيان صحفي أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأنت) اليوم الجمعة - أن هذه المنحة ستساهم في زيادة وصول النساء والفتيات لخدمات الرعاية الصحية الإنجابية من خلال دعم 15 مرفقًا صحيًا و50 قابلة في المحافظات الواقعة جنوب البلاد، كما ستسهم هذه المنحة بحصول النساء الحوامل على ولادات آمنة، ومعالجة أي مضاعفات متعلقة بالصحة الإنجابية كناسور الولادة.

وأشار الصندوق إلى احتياجه وبشكل عاجل لنحو 87 مليون دولار، خلال الأشهر الستة القادمة، لتمويل استجابته الإنسانية المنقذة للحياة في مجال الصحة الإنجابية والحماية للنساء والفتيات المتأثرات، كونه نحو 8.1 مليون من النساء والفتيات في سن الإنجاب في اليمن بحاجة إلى المساعدة للوصول لخدمات الصحة الإنجابية، حيث إنه من بين كل 5 مرافق صحية تعمل، هناك مرفق صحي واحد يقدم خدمات الأمومة والطفولة، وذلك بسبب النقص الحاد في الإمدادات والأدوية الطبية والطواقم المتخصصة.

وقال المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية الدكتور لؤي شبانه:"إنه مع استمرار الأزمة الإنسانية في اليمن للعام الثامن، تتفاقم باستمرار أوضاع النساء والفتيات وتزداد المخاطر خاصة لمن هن في سن الإنجاب"، مشيدًا بدعم مركز الملك سلمان لتقديم خدمات الحماية والصحة الإنجابية للنساء والفتيات، لافتًا إلى إسهام ذلك الدعم بوصول الخدمات الصحية لآلاف النساء والفتيات منذ العام 2015.

 

أخبار أخرى…

السعودية تستقبل 2000 حاج يمني من منفذ الوديعة

أعلنت قناة العربية عن استقبال السعودية الحجاج من كافة محافظات اليمن وقد بلغ عددهم حتى اليوم أكثر من 2000 حاج يمني، لزيارة حج بيت الله الحرام.
 وقال المصدر ذاته، إن السعودية استقبلت الحجاج اليمنيين في منفذ الوديعة، وتم ونقلهم إلي مكة بالحافلات المخصصة للحجاج.

وأضاف: أن المملكة العربية السعودية قدمت بعض الخدمات للحجاج اليمنيين من خلال توفير الوجبات السريعة والأطعمة الغذائية بالإضافة إلى الخدمات الطبية.

 

أخبار أخرى…

صادرات السعودية السلعية ترتفع بنسبة 98% في أبريل

ارتفعت الصادرات السلعية للسعودية بنسبة 98% في أبريل 2022 بقيمة بلغت 137.1 مليار ريال على أساس سنوي مرتفعةً عن 69.3 مليار ريال في أبريل 2021، وذلك نتيجةً لارتفاع الصادرات النفطية بمقدار 60.5 مليار ريال بنسبة 123%.