رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الدفاع المدني يخمد حريقًا اندلع بمجمع المشن في بغداد

نشر
 حريق اندلع بمخزن
حريق اندلع بمخزن

أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقي، اليوم السبت، إخماد حريق اندلع بمخزن ومحال ضمن مجمع (المشن) في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للمديرية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "فرق الدفاع المدني أخمدت حريقاً اندلع داخل شركة لتجارة المستلزمات الزراعية تحتوي على مخزن ومحال تجارية ضمن مجمع (المشن) في منطقة الكرادة وسط بغداد". 

وأضاف أن "فرق الإطفاء استنفرت وطوقت الحادث وأبعدت خطر انتشار الحريق إلى البنايات التجارية المجاورة لموقع الحادث".

وتابع أن "فرق الإطفاء نفذت بعدها عمليات الاقتحام والدخول وسط مخزن الشركة المحترق لتحكم سيطرتها الكاملة وتنهي أعمال الإخماد والتبريد دون تسجيل إصابات بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

وأشار إلى أن "سبب الحادث كان نتيجة تماس كهربائي في أسلاك سحب المولدات الكهربائي ما أشعل الحريق بادئ الأمر" .

 

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

العراق: عمليات استباقية أسفرت عن مقتل إرهابيين في مدن قضاء طوزخورماتو

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم السبت، قيام قوات الرد السريع والعمليات الخاصة بسلسلة عمليات استباقية في قرى ومدن قضاء طوزخورماتو، أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير أوكارهم.

وقال اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة - في تصريح خاص لقناة (الإخبارية) العراقية - "إن قوات الرد السريع والعمليات الخاصة استهدفت الإرهابيين في منطقة طوزخورماتو"، مؤكدا أن القوات استطاعت السيطرة على المنطقة وتأمينها.

وأضاف الخفاجي أن القوات استطاعت قتل الكثير من الإرهابيين، وإلقاء القبض على العديد منهم، مما أدى إلى شل حركة التنظيم الإرهابي.

وأوضح أن العمليات شملت البحث وتفتيش السلاسل الجبلية والوديان إلى جانب تفكيك عدد من العبوات الناسفة والمخلفات الحربية في المناطق الزراعية والمسطحات المائية.

 

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

الصحة العراقية تحذر من تطور موجة الكورونا الخامسة

أكدت وزارة الصحة والبيئة في العراق، الجمعة، تسجيلها سرعة أكبر في الإصابة بفيروس كورونا خلال الموجة الخامسة من الجائحة التي يعيشها العراق حالياً مقارنة بالموجات السابقة مشددة على وجوب ترك حالة التراخي والالتزام بالوقاية وتلقي اللقاح المضاد.

وقال مدير قسم تعزيز الصحة هيثم العبيدي، إن "الصحة لم تسجل ضمن الموجة الخامسة من جائحة كورونا حتى الآن حالات معقدة كذات الرئة أو وفيات وما يمزيها أن سرعة الإصابة بالفيروس أعلى من الموجات السابقة".

وأضاف، أن "الموجة ما زالت ببدايتها، وربما تزداد شدة الإصابات أو ربما توازي  الموجات السابقة ونحذر من تطورها لإصابات رئوية وخيمة كما حدث في الموجتين الثالثة والرابعة".

وشدد على وجوب مغادرة حالة التراخي والالتزام بإجراءات الوقاية من قبل المجتمع ودوائر الدولة المختلفة ومسارعة غير الملقحين بأخذ اللقاح المضادر لكورونا مشيراً إلى أن "وزارة الصحة بما فيها من مستشفيات ومراكز عزل وملاكات طبية مستعدة للتعامل مع أي تطور"

وأكد أن "ارتفاع الإصابات يومياً يواجه بخبرة من الملاكات بالتعامل مع المرض وقدرة على التشخيص المبكر وتتوفر لدينا كيتات الفحص والاستعدادت عالية المستوى ونسب تجهيز الأكسجين كافية ومستمرون بتوعية المواطنين عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي".

ومنذ العشرين من حزيران الجاري تشهد حصيلة الإصابات اليومية بكورونا ارتفاعاً مستمراً بلغ ذورته اليوم بـ (1328 ) حالة.