رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري المغربي.. الوداد يستضيف الدفاع الحسني والرجاء ضيفًا على أغادير

نشر
الرجاء وحسنية أغادير
الرجاء وحسنية أغادير

يستضيف فريق الوداد البيضاوي نظيره الدفاع الحسني الجديدي، في المباراة التي تجمع الفريقين في تمام التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة في المباراة التي تجمع الفريقين على المركب الرياضي محمد الخامس، ضمن مواجهات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدوري المغربي للموسم الحالي 2021-2022.

الرجاء والدفاع الحسني 

ويستعد الوداد لهذه المعركة بمعنويات مرتفعة وحماس شديد، بعدما تحقق الفوز في الجولة الماضية علي نظيره نهضة بركان 1-0 ، حيث يطمح في تحقيق الفوز واقتناص النقاط الكاملة من أنياب الخصم.

في المقابل، الدفاع الحسني الجديدي يدرك صعوبة هذه الموقعة نظراً لقوة الخصم ، ولكن الفريق سيحاول القتال بأقصى جهد ممكن من أجل الخروج من اللقاء بالنقاط الكاملة الكاملة للتقدم على جدول الترتيب.

الوداد يتصدر جدول الدوري المغربي 

ويتربع الوداد حالياً على عرش صدارة جدول ترتيب الدوري المغربي ممتلكا في رصيده 59 نقطة، لكن على الجانب الآخر يأتي فريق الدفاع الحسني الجديدي في المركز العاشر بجدول الترتيب وفي رصيده 32 نقطة.

الرجاء ضيفا على أغادير 

وفي المباراة الأخرى، يحل فريق الرجاء البيضاوي في نفس الموعد ضيفا ثقيلا على فريق حسنية أغادير على ملعب "أدرار" ضمن منافسات الجولة نفسها.

الرجاء وحسنية أغادير

ويتواجد الرجاء حاليا في المرتبة الثانية بجدول ترتيب الدوري المغربي ممتلكا في رصيده 53 نقطة، بينما يأتي فريق حسنية أكادير في المركز الثالث عشر بجدول الترتيب ممتلكًا في رصيده 30 نقطة.

أسباب تفوق السعودية والتأهل لكأس العالم للمرة السادسة

منتخب السعودية
منتخب السعودية

تأهل منتخب السعودية لكأس العالم للمرة الثانية على التوالي في مارس الماضي، وستكون هذه المشاركة السادسة لمنتخب السعودية في المونديال، وهي الثانية على التوالي بعد التأهل لروسيا 2018.

ونجح الأخضر بذلك برباعي آسيا المتأهل لكأس العالم 2022، وهم قطر صاحبة الأرض والجمهور وإيران وكوريا الجنوبية واليابان.

وفيما يأتي تعرف أسباب تأهل المنتخب السعودي لمونديال 2022 ..

قوة الدوري السعودي

يضم الدوري السعودي للمحترفين يضم لاعبين كبار سواء محليا أو أجنبيا، وبالتأكيد أن تواجد النجوم العالميين في الدوري السعودي يفيد بشدة اللاعبين المحليين خلال الاختلاط معهم.

وإذا كانت كوريا الجنوبية تمتلك هيونج مين سون في توتنهام هوتسبير واليابان لديها في ليفربول، تاكومي مينامينو، فإن الدوري السعودي للمحترفين يضم مجموعة من اللاعبين، على غرار الأرجنتيني إيفر بانيجا في الشباب ومعه في نفس الفريق، النيجيري أوديون إيجالو.

بالإضافة إلى ذلك، فإن لاعبين مثل سالم الدوسري وفهد المولد لديهما تجارب مقتضبة سابقا في الدوري الإسباني مع فياريال وليفانتي تواليًا.

استمرارية الانتصارات
 

تألق المنتخب السعودي في الفترة الأخيرة خلال تصفيات كأس العالم، منها قوة الدوري المحلي، فضلا عن التطور المذهل في قطاعات الناشئين والشباب.

واستهل المنتخب السعودي مشواره في تصفيات كأس العالم 2022 آسيا من الدور الثاني، ووقع في المجموعة الرابعة، ولم يخسر الأخضر خلال هذا الدور، ونجح في الفوز بـ6 مباريات وتعادل في 2.

استحق التأهل للدور الثالث على حساب منتخبات أوزبكستان وفلسطين وسنغافورة واليمن، وحجز مقعده كذلك في كأس آسيا 2023.

أوقعت قرعة الدور الثالث في تصفيات كأس العالم 2022 آسيا منتخب السعودية في المجموعة الثانية، وكان الأخضر أمام تحدي قوي نجح فيه.

تواجدت منتخبات اليابان وأستراليا وعمان والصين وفيتنام في المجموعة، ورشح الكثيرون الساموراي والكونغر للتأهل المباشر، والصقور للمركز الثالث والتحول للملحق.

لكن المنتخب السعودي بهر الجميع، حيث نجح في التأهل لكأس العالم قبل مباراتيه الأخيرتين في المجموعة، وذلك بعد فوز اليابان على أستراليا في الجولة التاسعة.

منتخبات الشباب
 

ومن أسباب التوهج الحالي للمنتخب السعودي، هو تألق منتخبات الشباب والناشئين في السنوات الأخيرة، وهو ما انعكس على الفريق الأول.

وتوجت السعودية بطلة لكأس آسيا تحت 19 سنة في 2018، ثم وصيفة لبطولة تحت 23 عاما في السنة الماضية، قبل أن تتوج بلقب كأس اسيا تحت 23 عاما.

ويعتمد "الأخضر"  على نجوم شباب يتألقون حالياً في التصفيات المونديالية، وهما فراس البريكان وسامي النجعي، بالإضافة لعبدالرحمن الغريب وعبدالوهاب العمري.