رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصدر يأمر برفع التجميد عن البنيان المرصوص في بغداد

نشر
الصدر
الصدر

أمر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، برفع التجميد عن مشروع البنيان المرصوص في بغداد.

وجاء في رسالة للقيادي في التيار محمد العبودي وجهها لزعيم التيار الصدري: "حسب توجيهكم في 22 من شهر رمضان المبارك بإعادة الهيكلية في عموم العراق للبنيان المرصوص وتنظيم أمورهم، فقد تم بعون الله تعالى ورعايتكم الأبوية وهمة الكوادر المخلصة ما أمرتم به خلال الأشهر الماضية وننتظر منكم الأمر والتوجيه للعمل في المرحلة المقبلة".

ورد الصدر قائلاً "بوركتم، وشكراً لكم على هذا الجهد المبارك وعليكم بالمتابعة الدقيقة ورعاية الفقراء والمحتاجين قدر الإمكان ومن الآن يرفع تجميد الإعلام إلا ما استثنيناه من بعض منشورات (الرياء) ورفع تجميد العاصمة بغداد، ولا يشمل ذلك (طلاب الحوزة) في عموم العراق".

وفي وقت سابق، أبلغ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الأربعاء، نواب الكتلة الصدرية بعدم التراجع عن الاستقالة.

وقالت وسائل إعلامية، أن "الصدر ابلغ نواب الكتلة الصدرية خلال اجتماع الحنانة لا تراجع عن الاستقالة والانسحاب من العملية السياسية".

وأقام الصدر، الأربعاء، صلاة العشائين جماعة بنواب الكتلة الصدرية المستقيلين من مجلس النواب، وذلك في الحنانة بمحافظة النجف.

زعيم التيار الصدري يدعو نواب الكتلة إلى اجتماع مساء الأربعاء

وكان دعا زعيم التيار الصدري العراقي مقتدي الصدر، مساء الثلاثاء، نواب الكتلة الصدرية إلى اجتماع مساء الأربعاء.

ووجه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأحد، بتقديم استقالات أعضاء الكتلة الصدرية إلى رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.
وأكد الصدر، أن استقالة النواب تضحية من أجل الوطن لتخليصه من المصير المجهول.

وفي نفس اليوم، هاتف زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني، للتباحث حول آخر التطورات السياسية في العراق.

وذكر مقر بارزاني، أن “الرئيس مسعود بارزاني، تلقى اتصالاً هاتفياً من الصدر، تناولا فيه آخر مستجدات العملية السياسية الجارية في البلاد”.

وتأتي هذه المكالمة، بعد يوم من توجه وفد رفيع المستوى من تحالف السيادة ضم رئيس التحالف خميس الخنجر، ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، التقى خلالها بالزعيم الكوردي مسعود بارزاني، ورئيس إقليم كوردستان نيجرفان بارزاني، لبحث آخر التطورات السياسية.

وكان الصدر الذي يكمل أضلاع مثلث تحالف “إنقاذ الوطن” (الحزب الديمقراطي الكوردستاني، الكتلة الصدرية، والسيادة) قد لوح الخميس الماضي، بالبقاء في المعارضة أو الانسحاب الكامل من العملية السياسية، ما لم تُشكل حكومة “أغلبية وطنية”، كما وجه أعضاء كتلته النيابية، بكتابة استقالاتهم تمهيداً لتقديمها إلى رئاسة البرلمان.