رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس توجه الشكر للكويت بعد موقفها التضامني خلال "كورونا"

نشر
رئيسة الحكومة التونسية/
رئيسة الحكومة التونسية/ نجلاء بودن

أعربت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن، اليوم الجمعة، عن تقديرها وشكرها لدولة الكويت لموقفها التضامني مع تونس خلال جائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن مع سفير دولة الكويت لدى تونس علي الظفيري وذلك بمناسبة انتهاء مهام عمله، وفقا لما ذكره بيان للحكومة التونسية.

وأعربت بودن عن شكرها وتقديرها لدولة الكويت قيادة وشعبا على الموقف الأخوي التضامني مع تونس خلال جائحة كورونا وطلبت إبلاغ تحياتها إلى القيادة الكويتية.

كما هنأت بودن السفير الكويتي على نجاح مهمته بتونس مثمنة جهوده ودوره في دفع مسيرة علاقات التعاون طيلة السنوات السبع التي قضاها بتونس على رأس البعثة وكذلك مساهمته في إنجاح مختلف زيارات كبار المسؤولين بين البلدين متمنية له التوفيق في مهامه الجديدة.

ومن جانبه، أعرب السفير الظفيري عن امتنانه لما لقيه من رعاية واهتمام من السلطات التونسية مكنته من أداء مهامه في أفضل الظروف، مجددا التأكيد على تطلع الجانب الكويتي لاستقبال رئيسة الحكومة التونسية في الوقت الذي تراه مناسبا قصد التباحث بشأن سبل توثيق أواصر الأخوة وتعزيز علاقات التعاون الثنائية المتميزة بين البلدين.

 

أخبار أخرى…

الداخلية التونسية تتهم أطرافًا داخلية وخارجية بالتخطيط لاغتيال رئيس الجمهورية

اتهمت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الجمعة، أطرافًا داخلية وخارجية بالتخطيط لاغتيال رئيس الجمهورية.

وأكدت وزارة الداخلية، أن تحقيقات متواصلة حول مخططات لاغتيال الرئيس قيس سعيّد، كما كشفت الوزارة عن مخططات لاغتيال رئيس الجمهورية، مضيفة أنها تحقق بالتهديدات الجدية لحياة الرئيس.

وفي سياق أخر قالت وزارة الداخلية، إن التحقيقات أشارت إلى 3 مسؤولين متورطين بتهم تبييض أموال وسنكشف عن شخصية المسؤول وصهره اللذين أوقفا بتهم  تبييض الأموال.

وأعلنت وسائل إعلام، أن هيئة الدفاع عن الجبالي أعلنت أنه يمتنع عن الإدلاء بأي إجابة حول التهم الموجهة إليه وأنه يواجه تهما تتعلق بتبييض الأموال والانتماء لجمعية تموّل جمعيات إرهابية.4

وفي نفس اليوم، قالت وزارة الداخلية التونسية، إنه تم اعتقال الإرهابي الذي حاول تنفيذ العملية الإرهابية ليل أمس أمام مركز أمني حساس.

أخبار أخرى..

الشرطة التونسية توقف رئيس الوزراء الأسبق حمادي الجبالي

أوقفت الشرطة التونسية، الخميس، في ولاية سوسة رئيس الوزراء الأسبق حمادي الجبالي، الذي سبق أن تولى أيضا الأمانة العامة لحزب النهضة الإسلامي، وفق ما أفاد محاميه، زياد طاهر، وكالة فرانس برس، ولم يكشف المحامي أسباب توقيف الجبالي.

وقال الطاهر إن "الشرطة ألقت القبض على الجبالي أثناء تواجده في سيارته في سوسة قبل نقله إلى تونس".