رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تستقبل 2000 حاج يمني من منفذ الوديعة

نشر
السعودية تستقبل 2000
السعودية تستقبل 2000 حاج يمني من منفذ الوديعة

وأعلنت قناة العربية عن استقبال السعودية الحجاج من كافة محافظات اليمن وقد بلغ عددهم حتى اليوم أكثر من 2000 حاج يمني، لزيارة حج بيت الله الحرام.
 

وقال المصدر ذاته، إن السعودية استقبلت الحجاج اليمنيين في منفذ الوديعة، وتم ونقلهم إلي مكة بالحافلات المخصصة للحجاج.

وأضاف: أن المملكة العربية السعودية قدمت بعض الخدمات للحجاج اليمنيين من خلال توفير الوجبات السريعة والأطعمة الغذائية بالإضافة الي الخدمات الطبية.

 

أخبار أخرى…

صادرات السعودية السلعية ترتفع بنسبة 98% في أبريل

ارتفعت الصادرات السلعية للسعودية بنسبة 98% في أبريل 2022 بقيمة بلغت 137.1 مليار ريال على أساس سنوي مرتفعةً عن 69.3 مليار ريال في أبريل 2021، وذلك نتيجةً لارتفاع الصادرات النفطية بمقدار 60.5 مليار ريال بنسبة 123%.

وسجلت الصادرات السعودية غير النفطية ارتفاعاً في أبريل بنسبة 36.6% بقيمة بلغت 27.4 مليار ريال مقابل 20 مليار ريال في نفس الفترة العام الماضي.

وارتفعت الواردات بنسبة 11.2% عند 55.3 مليار ريال في أبريل 2022 مقابل 49.7 مليار ريال في نفس الفترة العام الماضي.

 

أخبار أخرى..

السعودية تعلن قصر أداء العمرة على الحجاج فقط

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الجمعة، قصر أداء العمرة على الحجاج، بداية من اليوم الجمعة، وذلك تسهيلا لضيوف الرحمن وتخفيفا عليهم.

وذكرت الوزارة في بيان أوردته قناة «الإخبارية» السعودية «أنه ابتداء من اليوم، سيكون أداء العمرة للحجاج فقط، على أن يتاح الحجز مجددا عبر تطبيق «اعتمرنا» اعتبارا من يوم الثلاثاء 20 ذي الحجة 1443».

"الخطوط السعودية" تعلن خطتها لموسم حج 2022

خصصت الخطوط الجوية السعودية أسطولًا خاصًا يبلغ 14 طائرة لخدمة رحلات الحج التي تبلغ 268 رحلة دولية في 15 محطة.

بالإضافة إلى (32) رحلة داخلية في (6) محطات، وسيُوَفَّر من خلالها أكثر من (107) آلاف مقعد على القطاع الدولي، و(12,8) ألف مقعد على القطاع الداخلي، بالإضافة إلى الرحلات المجدولة والإضافية التي تصل إلى حوالي (100) وجهة داخلية ودولية.

وكشفت الخطوط الجوية السعودية عن خطتها التشغيلية لنقل ضيوف الرحمن (حجاج بيت الله الحرام) في مرحلة القدوم من جميع أنحاء العالم إلى مطارَيَ الملك عبدالعزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، بالإضافة إلى مرحلة المغادرة، حيث اعتُمِد توفير الرحلات والسعة المقعدية التي تناسب المتطلبات التشغيلية وحجم الطلب، بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات في جميع مراحل السفر ومواقع الخدمة كافة.