رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع سعر الدولار اليوم في لبنان

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان الجمعة 24 يونيو 2022، أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء غير الرسمية، في حين شهد استقراراً في تعاملات منصة صيرفة شبه الرسمية.

وكان مصرف لبنان المركزي أصدر تعميمَينِ عاجلَينِ، أولهما إلى حاملي الليرة من المواطنين والمؤسسات الذين يريدون تحويلها إلى الدولار، بينما كان الثاني إلى المصارف، ما أدى إلى تراجع كبير في سعر العملة الخضراء، حيث انخفضت من 37 ألف ليرة إلى أقل من 30 ألف ليرة لبنانية.

سعر الدولار اليوم في لبنان في السوق السوداء

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان بالسوق السوداء، ووصل سعر الشراء إلى 29 ألفاً و500 ليرة، في حين وصل سعر البيع إلى 29 ألفاً و600 ليرة لكل دولار أمريكي.

كما ارتفع سعر الدولار الأمريكي اليوم أمام الليرة اللبنانية لدى الصرافين إلى 16 ألفاً و100 ليرة للشراء، و15 ألفاً و950 ليرة للبيع.

بينما استقر سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عبر منصة صيرفة شبه الرسمية، عند 24 ألفاً و900 ليرة لبنانية، بواقع كمية تداول وصلت إلى 30 مليون دولار أمريكي.

 

سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان

أعلن مصرف لبنان المركزي، سعر صرف جديداً للسحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية عند 8000 ليرة للدولار.

 

يأتي هذا في حين احتفظ مصرف لبنان رسمياً بسعر صرف 1507 ليرات للدولار منذ عام 1997، وهو السعر الموجّه لاستيراد بعض السلع الضرورية، لكن من ناحية أُخرى، فإن جميع السلع تُباع في الأسواق بأسعار مختلفة عن تلك الرسمية.

 

شهد سعر صرف الدولار في لبنان ارتفاعاً كبيراً أمام العملة المحلية، الليرة اللبنانية، في السوق السوداء غير الرسمية، ووصل إلى 29 ألفاً و500 ليرة للشراء، و29 ألفاً و600 ليرة للبيع، بينما استقر سعر العملة الأمريكية في تعاملات منصة صيرفة شبه الرسمية، عند 24 ألفاً و900 ليرة لبنانية.

وقالت جمعية مصارف لبنان يوم الأربعاء الماضي إنها لا تعارض مسودة اتفاق تم التوصل إليها في أبريل/نيسان بين الحكومة وصندوق النقد الدولي وترى أن اتفاقا مع الصندوق هو أحد السبل الرئيسية للخروج من أزمة البلاد المالية.
 

وفي الوقت نفسه، قالت جمعية المصارف إن خسائر القطاع المالي التي تقدر بحوالي 70 مليار دولار يجب توزيعها بطريقة لا تقتصر فقط على البنوك والمودعين.