رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الطيران المصري يستقبل وزير النقل الفلسطيني ويبحثان تعزيز التعاون الجوي

نشر
خلال اللقاء
خلال اللقاء

استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدني المصري، عاصم سالم وزير النقل والمواصلات الفلسطيني والوفد المرافق له وذلك بمقر  وزارة الطيران المدنى حيث بحث الوزيران سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى كافة مجالات النقل الجوي.

حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني والدكتورة نداء البرغوثى قنصل عام سفارة فلسطين بالقاهرة ولفيف من قيادات الوزارتين.

وفى بداية اللقاء رحب الطيار محمد منار بوزير النقل الفلسطينى والوفد المرافق له مؤكدا عمق وترابط العلاقات التاريخية بين مصر وفلسطين وأن وزارة الطيران المدنى حريصة علي تعزيز التعاون وتوفير كافة الخدمات والإمكانات للأشقاء الفلسطينيين فى مختلف أنشطة النقل الجوي.

ومن جانبه أعرب وزير النقل والمواصلات الفلسطيني عن سعادته بهذه الزيارة حيث أشاد بمكانة مصر في صناعة النقل الجوي ودورها الهام فى تنمية القطاع  مؤكدا تقديره للجهد والدعم الذي تقدمه وزارة الطيران المدني لدولة فلسطين في مجال النقل الجوي مبديا تطلعه إلى مزيد من التعاون والتنسيق مع وزارة الطيران المدنى. 

 

أخبار ذات صلة. 

يشن الجيش السوري عملية برية، بغطاء جوي روسي، لملاحقة مسلحي "داعش" في صحراء البادية شرقي محافظة الرقة السورية.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصادر ميدانية في ريف الرقة، أن وحدات من الجيش العربي السوري بدأت، الخميس، عملية برية لتمشيط البادية والمناطق الريفية بين الحدود الإدارية بمحافظتي الرقة ودير الزور، ومنها بادية جبل البشري على وجه الخصوص.

وذكرت الوكالة أن العملية التي بدأتها وحدات من الجيش السوري بدعم من الطيران الحربي السوري- الروسي المشترك، شهدت "في ساعاتها الأولى سلسلة من الغارات الجوية والاشتباكات المباشرة مع فلول "داعش" أسفرت عن مقتل وإصابة مسلحين في التنظيم الإرهابي".

حشد عددا كبير من قوات المشاة

وأضافت المصادر أن الجيش السوري حشد عددا كبير من قوات المشاة، وباشر بعملية تمشيط بادية الرقة بدعم جوي من الطيران الحربي الروسي والسوري والذي بدوره شن سلسلة من الغارات على محاور تحركات "داعش" في المناطق المفتوحة على مناطق سيطرة الجيش الأمريكي في منطقة الـ (55) والتنف، عند مثلث الحدود (السورية- العراقية- الأردنية).

وتشارك تشكيلات عسكرية من "الفرقة 17" و"الفرقة 25 مدرعات" و"الفيلق الخامس" في العملية التي انطلقت من منطقة بادية الرصافة بريف الرقة، بهدف إطلاق حملة تمشيط واسعة في بادية الرقة بإشراف ودعم روسي، بحسب المصادر.

بادية الرقة شهدت تحليقا مكثفا لطيران

وتابعت المصادر أن أجواء بادية الرقة شهدت تحليقا مكثفا لطيران الاستطلاع والحربي الروسي منذ يوم أمس، في إطار تحضيرات المسرح الميداني للعملية البرية.

وأكدت المصادر للوكالة أن "مناطق البادية شهدت اشتباكات مباشرة مع فلول تنظيم "داعش" الإرهابي أدت لمقتل عدد منهم وإصابة آخرين خلال الساعات الماضية".

وشهدت بادية جبل البشري جنوب شرقي الرقة حدوث عمليتي استهداف للجيش الأولى استهدفت حافلة مدنية أدت لمقتل 11 عسكريا سوريا، واثنين من المدنيين وإصابة ثلاثة آخرين، وفي عملية ثانية قُتل عسكريان وأصيب ثالث بهجوم على إحدى النقاط العسكرية.