رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تجري محادثات بشأن صفقات استثمار في الحوسبة السحابية

نشر
الأمصار

قال مسؤول تنفيذي من مجلس التنمية الاقتصادي في البحرين، إن المملكة تجري محادثات متقدمة بشأن صفقات استثمار في مجال الحوسبة السحابية مع شركات أميركية وصينية وإماراتية في إطار سعيها لتنويع أنشطة اقتصادها المعتمد على النفط.

وتعد الحوسبة السحابية والاستثمار الأجنبي المباشر عمادين رئيسيين لبرنامج إنعاش اقتصاد البحرين الذي يهدف إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي من القطاع غير النفطي بنسبة 5% هذا العام ويشمل مشروعات استراتيجية بقيمة 30 مليار دولار.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المدير التنفيذي للاستثمارات في مجلس التنمية الاقتصادية، علي المديفع قوله إن البحرين استضافت منذ عام 2018 مركزًا كبيرًًا لخدمات "أمازون" على الإنترنت، وأصبحت الدولة الأولى في المنطقة التي تسن قانونا لتخزين بيانات دول أخرى والذي يسمح للدول بتخزين المعلومات في دولة أخرى لكن تحت سيادتها القضائية.

ويجري المجلس كذلك محادثات بشأن افتتاح معمل لتكرير السكر وشركات استشارات إدارية وشركات تأمين بريطانية مكاتب لها في المملكة الصغيرة.

أخبار أخرى..

البحرين.. وزير البلديات يستقبل السفير الألماني بمناسبة انتهاء فترة عمله

استقبل المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة، في مكتبه بشؤون البلديات سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة لدى مملكة البحرين كاي بوكمان، بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وفي بداية اللقاء، أشاد الوزير بالسفير الألماني منوهًا بالعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين في جميع المجالات، وتطويرها لما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

كما أشاد بالجهود المتميزة التي بذلها السفير الألماني في دعم علاقات التعاون والشراكة الثنائية، وتعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين، متمنيًا له دوام التوفيق في مهام عمله المقبلة.

واستعرض الوزير المبارك مع السفير الألماني ما أنجز خلال الفترة السابقة من فتح آفاق أوسع للاستثمار بين البلدين وتسخير كافة الإمكانيات والتسهيلات التي تهدف لاستقطاب رؤوس الأموال وازدهار وتطوير المشروعات الاستثمارية بما يخدم توجه مملكة البحرين نحو خلق بيئة استثمارية جاذبة.

ومن جانبه، أعرب السيد كاي بوكمان عن بالغ شكره وتقديره للوزير على ما لقيه من دعم وتعاون مستمر أسهما في إنجاح مهام عمله الدبلوماسي، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والرخاء.