رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس إدارة أرض الصومال يستقبل وفدا فرنسيا في هرجيسا

نشر
رئيس إدارة أرض الصومال
رئيس إدارة أرض الصومال يستقبل وفدا فرنسيا في هرغيسا

استقبل رئيس إدارة أرض الصومال موسى بيحي عبدي وفدا فرنسيا برئاسة السفيرة الفرنسية لدى كينيا ألين كوستر مناجر في مكتبه بقصر الرئاسة في مدينة هرحيسا عاصمة الإدارة الانفصالية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء طرق تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وقضية الانتخابات واستئناف المحادثات المتوقفة بين الحكومة الصومالية وأرض الصومال منذ منذ فترة طويلة.

جاء ذلك بحضور الدكتور عيسى كيد محمود، بجانب حضور رئيس موسى بيحي عبدي ووزير الخارجية والتعاون الدولي في حكومة أرض الصومال.

 

أخبار أخرى…

الإمارات والصومال يبحثان فرص التعاون بين البلدين

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، اليوم الأربعاء، دعم دولة الإمارات المتواصل كل ما يصب في مصلحة شعب الصومال.

كما أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، دعم دولة الإمارات كل ما يحقق تطلعات الشعب الصومالي إلى التنمية والاستقرار والازدهار وبناء مستقبل أفضل لأبنائه يعمه السلام والرخاء.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، في قصر الشاطئ، حسن شيخ محمود، رئيس الصومال، حيث رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بزيارته وهنأه بتوليه مهام رئاسة الصومال، متمنياً له التوفيق في قيادة بلده وتحقيق تطلعات شعبه إلى الاستقرار والتقدم والسلام.

أعرب رئيس الصومال، عن تقديره للمواقف التاريخية لدولة الإمارات ودعمها المتواصل لبلاده، معبراً عن شكره للمشاعر الطيبة التي أبداها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تجاه الشعب الصومالي وتمنياته لدولة الإمارات في ظل قيادته مزيداً من الرفعة والتطور.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وحسن شيخ محمود، العلاقات الأخوية بين البلدين وفرص تعزيز التعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات خصوصا جهود التنمية والسلام في الصومال الشقيق، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، التزام دولة الإمارات بدعمها الشعب الصومالي الشقيق، من أجل ترسيخ بناء دولته والمضي قدما نحو مستقبل ينعم فيه بالسلام والاستقرار، انطلاقا من الأواصر الأخوية التي تربط البلدين وشعبيهما، مشدداً على حرص دولة الإمارات على تعزيز جهود الحكومة الصومالية ومؤسسات الدولة في البناء والتنمية وتعزيز الاستقرار.

من جانبه، أعرب الرئيس الصومالي عن تطلعه للعمل على تطوير التعاون بين دولة الإمارات والصومال بما يلبي تطلعات شعبي البلدين الشقيقين ويسهم في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة.