رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تسجيل 13 إصابة جديدة بكورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا دون تسجيل أية وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأفادت الوزارة في إيجازها اليومي بشأن الوضع الوبائي في البلاد، بارتفاع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر إلى 266 ألفا و6 إصابات، فيما استقر إجمالي عدد الوفيات عن 6 آلاف و875 وفاة.

 

وأشارت إلى تماثل 7 حالات للشفاء، ليبلغ مجموع المتماثلين للشفاء منذ بدء تفشي الفيروس 178 ألفا و481 حالة.

 

وأوصت الوزارة المواطنين بضرورة الالتزام بنظام اليقظة واحترام قواعد النظافة والتباعد الجسدي وارتداء القناع الواقي، مشددة أيضا على ضرورة الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية إلى غاية القضاء نهائيا على هذا الوباء.

 

وتدرس الجزائر في الوقت الحالي، إلغاء شرط الجواز الصحي، حيث كشف نقلت الصحف المحلية أمس الثلاثاء عن الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا جمال فورار، أن مقترح إلغاء الجزائر  لشرط الجواز الصحي سيناقش اليوم خلال اجتماع المجلس العلمي.

 

الجزائر تعرب عن تضامنها مع أفغانستان على إثر الزلزال الذي ضرب البلاد


 

 

وفي وقت سابق،  اعربت الجزائر عن تضامنها مع أفغانستان على إثر الزلزال المدمر الذي ضرب شرق البلاد متسببًا في خسائر بشرية ومادية، حسب ما افاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج اليوم الأربعاء.

وجاء في البيان: "تعرب الجزائر عن تضامنها الأخوي مع دولة أفغانستان على إثر الزلزال المدمر الذي ضرب شرق البلاد متسببا في خسائر بشرية مروعة و مادية معتبرة".

"وإذ تتقدم بتعازيها الخالصة لعائلات الضحايا, تعرب الجزائر عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين وعن ثقتها في قدرة الشعب الأفغاني الشقيق على تجاوز هذه الفاجعة الأليمة في ظل التضامن والدعم الضروريين من المجتمع الدولي".

 

وكان قد لقي أكثر من 1000 افغاني مصرعهم و أصيب ما لا يقل عن  1500  شخص, جراء زلزال قوي ضرب, اليوم الأربعاء, ولايتين بجنوب شرقي أفغانستان, فيما تواصل السلطات انتشال الجثث ونقل المصابين إلى المستشفيات عبر المروحيات وسيارات الإسعاف.

وقال رئيس الإعلام والثقافة في ولاية بكتيكا, محمد أمين حذيفة, في رسالة إلى الصحافة وفقا لمصادر اخبارية محلية اليوم : " ان عدد الضحايا بلغ ألف, وهذا العدد يرتفع" مضيفا "الناس يحفرون القبر تلو القبر".

وقال رئيس  وكالة إدارة الكوارث  محمد نسيم حقاني إن غالبية الوفيات المؤكدة كانت في إقليم بكتيكا، مضيفا  أنه تم الإبلاغ عن وفيات أيضا في إقليمي ننغرهار وخوست، في الوقت الذي تتحقق فيه السلطات من سقوط مزيد من الضحايا.

من جهته قال مساعد المتحدث باسم حكومة طالبان بلال كريمي ,إن "الكثير من المنازل دمرت, وإن سكانها لا يزالون تحت الأنقاض وعدد القتلى مرشح للارتفاع اكثر ", وكتب -في تغريدة- "ندعو وكالات الإغاثة لتقديم مساعدة فورية لضحايا الزلزال لتجنب كارثة إنسانية".