رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن والسعودية يوقعان مذكرة تفاهم في مجال منع الفساد ومكافحته

نشر
الأمصار

وقعت كل من الأردن والسعودية مذكرة تفاهم في مجال منع الفساد ومكافحته، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وفى وقت سابق أجرى الملك عبد الله الثاني العاهل الأردني، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، محادثات ثنائية في قصر الحسينية بعمان.

وقدم العاهل الأردني لولي العهد السعودي قلادة الحسين بن علي تجسيدا للعلاقات بين البلدين، كما أكد العاهل الأردني وولي العهد السعودي اعتزازهما بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد العاهل الأردني على الدور المحوري للسعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين في دعم قضايا الأمة.

من جانبه، أكد الأمير محمد بن سلمان حرص المملكة على توطيد العلاقات الأخوية مع الأردن، قائلا: هدفنا هو الدفع نحو مرحلة جديدة من التعاون لمصلحة الأردن والسعودية.

وتابع الأمير محمد بن سلمان: هناك فرص كبيرة في الأردن ستعود بالنفع على البلدين، بدوره قال السفير الأردني بالرياض، إن السعودية داعم كبير للأردن وسيكون هناك اتفاقيات كثيرة.

واستقبل الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، مساء الثلاثاء، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي وصل إلى عمّان.

وجرت لولي العهد السعودي، لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي، مراسم استقبال رسمية. 

فيما عزفت الموسيقى السلامين الملكي السعودي والملكي الأردني.

جانب من الزيارة

ويبحث الملك عبد الله مع ولي العهد السعودي، تعزيز العلاقات التي تربط البلدين، وسبل توسيع التعاون في المجالات كافة، إضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وكان قد ودع الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية، في مطار القاهرة، بعد انتهاء زيارته الرسمية لمصر.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بقصر الاتحادية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالأمير محمد بن سلمان، ضيفاً عزيزاً في بلده الثاني مصر، طالباً نقل تحياته إلى أخيه الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، ومتمنياً له دوام الصحة والعافية.