رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة شخصين في هجوم "غامض" بمدينة فاستيراس بالسويد

نشر
الأمصار

أصيب شخصان على الأقل في هجوم غامض وقع في وسط فاستيراس بالسويد صباح اليوم الثلاثاء.

 وبحسب وسائل إعلام محلية في السويد، فقد هاجم شخص يحمل سكينًا بالقرب من مركز تجاري بعض الأشخاص وأصاب شخصين بجروح خطيرة.

وأطلق العديد من المتصلين ناقوس الخطر بشأن الحادث، ولم تستطع الشرطة في البداية استبعاد احتمال وقوع المزيد من الضحايا، وذكروا كذلك أنهم اعتقلوا أحد المشتبه بهم.

وتعتقد الشرطة وجود جناة آخرين، كما صرح المتحدث باسمها لوسائل الإعلام المحلية.

وتقول وسائل إعلام محلية، إن أشخاصا أبلغوا الشرطة بالحادثة في الساعة 08.34 بالتوقيت السويدي، فيما يعمل عدد كبير من دوريات الشرطة على القضية.

 

أخبار أخرى..

مقتل 20 مدنيًا جراء هجوم شنه مسلحون في مالي

قال مسئول أمني في مالي، اليوم الإثنين، إن مسلحين ينتمون إلى جماعات إرهابية، قتلوا أكثر من 20 مدنيا في قرى متفرقة لا تبعد عن منطقة غاو التي تشهد أعمال عنف منذ اندلاع النزاع في البلاد سنة 2012. 

وأضاف مسئول في شرطة المنطقة، رفض الكشف عن هويته ، طبقا لما أوردته قناة " فرانس 24" أن "إرهابيين اغتالوا ما لا يقل عن عشرين مدنيا في قرى عدة بمنطقة أنشاودج".

وفي نفس السياق، أكد مسئول أمني آخر في العاصمة باماكو، رفض الكشف عن هويته، اغتيال نحو عشرين مدنيا في إيباك الواقعة على بعد 35 كلم إلى الشمال من غاو وفي مناطق مجاورة".

ووصف نائب منطقة غاو، التي تعد واحدة من أكبر مدن الشمال، الوضع في منطقة أنشاودج بأنه "مقلق للغاية"، مشيرًا إلى هروب مدنيين كثر خوفا من تجاوزات الإرهابيين في القرى المجاورة.

وشكلت مالي، الدولة الفقيرة الواقعة في وسط منطقة الساحل، مسرحا لانقلابَين عسكريين في أغسطس 2020 ومايو 2021، وتترافق الأزمة السياسية التي تعيشها مع انفلات أمني خطير متواصل منذ سنة 2012، أدى إلى تكاثر حركات التمرد الانفصالية والجهادية، خاصة في مناطق الشمال.

 

هجوم إرهابي استهدف نقطة جمركية 

والأسبوع الماضي قُتل 8 أشخاص على الأقلّ، بينهم عناصر في الجمارك ومدنيّون،  في "هجوم إرهابي" جنوب شرق مالي استهدف نقطة جمركيّة.

وقال مسؤول محلّي ومصدر عسكري، في تصريحات صحفية: "وقع اليوم هجوم إرهابي عند مركز أمني بالقرب من كوتيالا. قُتِل 8 أشخاص على الأقل هم عناصر في الجمارك ومدنيون".

لكنّ المصدر العسكري قال إن "هجوما إرهابيا تسبب في مقتل مدنيين وعناصر جمارك على حاجز كوتيالا".

وأشار المصدر العسكري إلى أنّ "الأعداء تكبدوا خسائر أيضا، والوضع تحت السيطرة حاليا".