رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تعرض 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن ممولين لميليشيا حزب الله

نشر
الأمصار

أعلنت واشنطن اليوم الإثنين، عن مكافأة 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن ممولين اثنين لميليشيا حزب الله.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن حسيب حدوان، وعلي الشاعر، مسؤولان عن جمع الأموال لحزب الله في الخارج، لافتة إلى أن الأول مسؤول كبير بالأمانة العامة لميليشيا حزب الله.

وأضافت أن علي الشاعر مدير مكتب حسيب حدوان في الأمانة العامة لحزب الله.

كما عرضت الولايات المتحدة الأميركية مكافأة قيمتها عشرة ملايين دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال ممول «حزب الله» اللبناني، محمد جعفر قصير، الذي تربطه علاقات وثيقة بالرئيس السوري بشار الأسد.


ونُشرت صورة لقصير أثناء لقاء بين الأسد والرئيس الإيراني السابق حسن روحاني. وحدد برنامج وزارة الخارجية الأميركية «مكافأة من أجل العدالة» للمعلومات عن محمد جعفر قصير الذي «يمول (حزب الله) اللبناني من خلال عمليات التهريب وغيرها».


ويذكرأن برنامج «مكافأة من أجل العدالة» (خدمات الأمن الدبلوماسي) التابع لوزارة الخارجية الأميركية، كان قد حدد سابقاً مكافأة تصل إلى 15 مليون دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى تعطيل الشبكة المالية لـ«الحرس الثوري» الإيراني.

 

أخبار أخرى..

البنك الدولي يكشف عن تكلفة إعادة إعمار اليمن بعد الحرب

كشفت مديرة مكتب اليمن في البنك الدولي تانيا مير، اليوم الاثنين، الموافق 20 يونيو عن تكلفة إعادة إعمار اليمن بعد الحرب وقدرت بنحو 25 مليار دولار.

وقالت مديرة مكتب اليمن في البنك الدولي إن البنك يشعر بالقلق من هشاشة الأزمات المركبة في اليمن، لذا قرر زيادة البرامج وقدم تمويلا بلغ مليار دولار خلال العام الماضي.

وأضافت تانيا مير، أن البنك الدولي قرر زيادة البرامج وقدم تمويلا بلغ مليار دولار خلال العام الماضي للحفاظ على المؤسسات التي كان يدعمها قبل النزاع في اليمن.

وأكدت مديرة مكتب اليمن في البنك الدولي على أنه يجب الحفاظ على المؤسسات والقطاعات الإنتاجية مثل قطاع الثروة السمكية في عملها لدعم الاستقرار الاقتصادي.

وأوضحت تانيا مير أن البنك الدولي يركز على صمود القطاع الخاص والدور المحتمل الذي يمكن أن يلعبه في برامج إعادة الإعمار باليمن.