رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تستضيف أول منتدى عالمي لإدارة المشاريع

نشر
الأمصار

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة أعمال أول تجمع عالمي مختص بإدارة المشاريع ينظمه معهد إدارة المشاريع العالمي فرع المملكة، وبرعاية من صندوق الاستثمارات العامة، تحت شعار "مستقبل إدارة المشاريع ما بين الرقمنة والتكيف مع التغيير".

ومن المُقرر أن يركز المنتدى الذي تستضيفه الرياض في 26، 27 الشهر الجاري، على 4 محاور هي البنية التحتية، التكنولوجيا والابتكار، المُدن الذكية والتنمية الاجتماعية.

وتشهد فعاليات الدورة الأولى من المنتدى العالمي لإدارة المشاريع، مُشاركة كبار المتحدثين ومديري المشاريع وصُناع القرار وأبرز المهنيين وقادة الفكر في مجال إدارة المشاريع من شتى أنحاء المنطقة؛ لمناقشة مستقبل قطاع إدارة المشاريع وتأثيره في مستقبل العالم.

ويهدف معهد إدارة المشاريع فرع السعودية، من خلال إطلاق المنتدى، إلى دفع حدود مهنة إدارة المشاريع من خلال دعوة الخبراء وقادة الفكر من مختلف أنحاء العالم؛ للمشاركة كمتحدثين في المنتدى؛ للتطرق إلى العديد من المواضيع والمحاور المتعلقة بقطاع إدارة المشاريع.

كما يسعى المنتدى إلى تنشيط الإمكانات الهائلة، ولدفع الاقتصاد السعودي، وتحقيق الأهداف الطموحة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وتحتوى فاعليات المنتدى ورش عمل متقدمة تستهدف رفع مهارات المدراء، وتحفيز الشباب والطلاب المهنيين على تطوير المهارات في مجال إدارة المشاريع، بالإضافة إلى حفل للإعلان عن الفائزين بالجوائز العالمية للتميز بإدارة المشاريع 2022.

كما تبحث الجلسات موضوعات مستقبل إدارة المشاريع، ومكتب تحقيق رؤية 2030، وإطار عمل البيانات الضخمة للمؤسسات، وفوائد استخدام أدوات إدارة المشاريع وإطار المهارات والكفاءات العالمي للعالم الرقمي.

 

أخبار أخرى..

سفير السعودية لدى المغرب يتفقد صالة طريق مكة في مطار محمد الخامس

تفقد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية عبد الله بن سعد الغريري، صالة مبادرة طريق مكة في مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، وسير العمل والتجهيزات اللازمة لخدمة ضيوف الرحمن من المملكة المغربية.

واطلع السفير الغريري، على اكتمال جاهزية الصالة لتسهيل وتيسير رحلة الحج، وتنظيم الخدمة في المطار، وسير إجراءات تنفيذها في الجانبين المغربي والسعودي للعام الأول وكثاني دولة عربية تنفذ فيها المبادرة بعد الجمهورية التونسية، والتقى فريق عمل المبادرة.

وتهدف مبادرة "طريق مكة"، إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن المستفيدين من المبادرة من بلدانهم، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من وجود الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة العربية السعودية، وعند وصولهم ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.