رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عمان وبريطانيا تبحثان سبل تطوير مجالات التعاون العسكري

نشر
الأمصار

بحث قائد جيش سلطنة عمان، اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي، مع آمر كلية ساندهيرست العسكرية البريطانية اللواء الركن دنكل كابس سي بي أي، العديد من الموضوعات العسكرية في المجالات الأكاديمية والتدريبية وسبل تطويرها.

 

وناقشا خلال لقائهما الأحد، بمعسكر المرتفعة العماني ، وفقا لوكالة الأنبياء العمانية ، العديد من وجهات النظر في عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك .

 

حضر المقابلة العميد الركن سالم بن سيف الحوسني كبير ضباط الأركان العماني، والعميد الركن عبدالله بن محمد البادي مدير عام التدريب والتفتيش، وعدد من كبار الضباط بقيادة الجيش السُّلطاني العُماني.

 

السعودية تحذر من تنظيم مسيرات في الحج لهذه الأسباب


 

 

فيما دعا الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين الشيخ عبدالرحمن السديس، الحجاج، التفرغ للعبادة دون شعارات أو هتافات أو مسيرات.

جاء هذا في كلمة وجهها لحجاج بيت الله الحرام، مساء الأحد، وتابعتها "العين الإخبارية" مع تواصل توافد ضيوف الرحمن على المملكة لأداء الفريضة.


وشدد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على أن  أمن الحرمين الشريفين وقاصديه "خطوط حمراء" يجب على كل مسلم مراعاتها.

وبين أن "على المسلمين أن يجعلوا تأديتهم لفريضة الحج منبرا للوسطية والاعتدال وإعلان التوحيد وإخلاص العمل".


ودعا الحجاج إلى التعاون مع الجهات المعنية القائمة على تنظيم الحج وعلى رأسها الرئاسة العامة لشئون الحرمين الشريفين ومع رجال الأمن، مؤكدا أنهم "ما وجدو إلا لتحقيق أمنكم وسلامتكم".

ودعا الحجاج للتفرغ للعبادة دون مسيرات، قائلا :" تفرغوا للعبادة والفريضة دون شعارات أو هتافات أومسيرات فأمن المسجد الحرام وأمن المسجد النبوي لا مزايدة فيه ولا مهاترات".

وتابع :"واجبكم أن ترعوا أمن المملكة ونظامها وسلامة أهلها وسلامة وأمن البلد الحرام فأمن الحرمين وأمن قاصديها وأمن فريضة الحج ومناسك العمرة خطوط حمراء يجب على كل مسلم أن يراعيها وأن يراعي قدسية البيت الحرام."

 

وتلقى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رسالة خطية، من رئيس جمهورية قرغيزستان صادر جباروف، تتعلق بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله تسلم الرسالة خلال استقباله، اليوم الأحد،  وزير خارجية جمهورية قرغيزستان جينيبيك قولوباييف، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى مناقشة عددٍ من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.