رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الاتصالات المصري يعلن إصابته بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد قيامه بالفحوصات الطبية اللازمة، مشيرا إلى أنه يخضع للعلاج المنزلى ويتابع العمل عن بعد لحسن اكتمال الشفاء.

وقال الوزير عبر صفحته الرسمية علي فيسبوك: "أثبتت الفحوصات الطبية إصابتى بفيروس كورونا "كوفيد 19"... الحمد لله الأعراض بسيطة.. اتبع البروتوكول العلاجي وأخضع للعزل المنزلي وأتابع العمل عن بُعد لحين اكتمال الشفاء إن شاء الله.. أتمنى للجميع السلامة".

الصحة المصرية تعلن تطعيم أكثر من 220 ألفًا ضد كورونا

أعلنت وزارة الصحة المصرية، نجاح المرحلة الثالثة من حملة «طرق الأبواب» في تطعيم 221 ألفا و736 مواطنا، ضد فيروس كورونا، خلال 8 أيام من انطلاق الحملة في 4 محافظات، حتى أمس السبت 18 يونيو.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن محافظات المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب، تشمل، القاهرة، الغربية، الدقهلية، وكفر الشيخ، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري.. مشيرا إلى استمرار عمل المرحلة الثانية من الحملة في محافظات الإسكندرية، الجيزة، القليوبية، أسيوط، وبني سويف.

وقال «عبدالغفار» إن محافظة القاهرة تصدرت المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب، وذلك بتطعيم أكثر من 190 ألف مواطن.. مضيفا أن أسيوط كانت الأعلى في معدلات التطعيم بمحافظات المرحلة الثانية، بتطعيم نحو 907 آلاف مواطن، وتليها محافظة القليوبية بتطعيم 820 ألفا، و778 مواطنا.

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة "إن محافظات المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب نجحت في تطعيم 3 ملايين و488 ألفا و391 مواطنا".

وكشف «قنديل» عن تحديث جديد في خطة تنفيذ الحملة من خلال تقديم خدمات المبادرات الرئاسية إلى جانب التطعيمات المضادة لفيروس كورونا، وتفعيل استفادة المواطنين من ركاب القطارات، خلال الرحلات داخل عربات هيئة سكك حديد مصر، وفي «محطة مصر» بالقاهرة، علاوة على تقديم الخدمات في المساجد والكنائس، والأندية الرياضية ومراكز الشباب، والأسواق وأماكن التجمعات، وذلك مع اتخاذ كل الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى.

وأضاف أن الحملة يشارك بها 13 ألفا و700 فرد، يشكلون 3400 فريق، بينهم 72 مشرفا مركزيا من الطب الوقائي، ما بين أطباء، ومراقبين صحيين، وأخصائيي نظم ومعلومات. 

ولفت الدكتور عمرو قنديل إلى أن المرحلة الأولى من حملة طرق الأبواب، انطلقت في محافظات المنوفية، الفيوم، المنيا، سوهاج، الأقصر، قنا، وأسوان، بدءا من 6 إلى 17 مارس الماضي، ونجحت في تطعيم مليون و200 ألف مواطن.

 

صفر وفيات 

وفي وقت سابق قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن مصر وصلت إلى احتياج للمستشفيات للمصابين بفيروس كورونا، واقتربت من الوصول إلى صفر وفيات بالفيروس، مردفا: "كورونا يشبه الأنفلونزا، ولدينا أقل معدلات الإصابة الطبيعية بالفيروس".

أضاف عبدالغفار، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامى سيد على، عبر قناة الحدث اليوم، أن الإصابات الموجودة حاليا لمتحور "أوميكرون" وليس هناك أى متحور آخر للمصابين بمصر، مردفا: "مصر تتعامل مع الاستراتيجية العالمية، صفر وفيات لكورونا، وصفر احتياج للمستشفيات، وليس صفر إصابات، لأن الكورونا لم تنتهِ".

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: "أدوية كورونا متاحة بشكل مجانى داخل المستشفيات، وحتى هذه اللحظة ليس لدينا ما يدفع لمنح اللقاحات للأطفال الرضع".