رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تؤكد حرصها على توطيد العلاقات مع الدول الإفريقية في مختلف المجالات

نشر
الأمصار

أكد السفير أحمد بن عبد العزيز قطان المستشار بالديوان الملكي السعودي حرص السعودية على توطيد العلاقات مع الدول الإفريقية في مختلف المجالات.

وأعرب السفير القطان، خلال زيارته لوكالة تنمية الاتحاد الإفريقي بجنوب إفريقيا - حسبما نقلت قناة (الإخبارية السعودية) - عن تطلع المملكة للعمل مع وكالة تنمية الاتحاد الإفريقي لزيادة فرص الاستثمار والتعاون مع دول القارة الإفريقية.

وأضاف أن "المملكة ستستضيف القمة الإفريقية الأولى، والقمة العربية الإفريقية الخامسة خلال العام الجاري بهدف بحث وتطوير سبل الشراكة مع دول القارة الإفريقية وزيادة الفرص الاستثمارية".

تأتي القمة السعودية الإفريقية التي ستعقد للمرة الأولى في الرياض انطلاقًا من حرص حكومة المملكة على تعزيز الشراكة مع دول القارة الإفريقية.

 

أخبار أخرى..

الجوازات السعودية: 90 يومًا حد أدنى لصلاحية جواز المقيم

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، أن المدة المسموحة لصلاحية جوازات المقيمين لإصدار تأشيرة خروج وعودة يشترط ألا تقل عن 90 يومًا، وفق صحيفة عكاظ.

 

وأكدت أن مدة تأشيرات الخروج والعودة إذا كانت محددة بالأشهر (60، 90، 120 يوما)، تكون صلاحيتها 3 أشهر للسفر من تاريخ الإصدار، وتحسب مدة التأشيرة من تاريخ السفر، أما إذا كانت محددة بالأيام أو "عودة قبل"، فتحسب من تاريخ الإصدار. 

 

وأفادت "الجوازات" بأن رسوم إصدار تأشيرة "خروج وعودة مفردة" تبلغ 200 ريال، وذلك لسفرة واحدة لمدة شهرين كحد أقصى، ويتم فرض 100 ريال عن كل شهر إضافي وذلك فى حدود مدة سريان الإقامة، أما رسوم إصدار تأشيرة "خروج وعودة متعددة" فتبلغ 500 ريال لعدة سفرات لمدة ثلاثة أشهر كحد أقصى، ويتم فرض 200 ريال عن كل شهر إضافي وذلك في حدود مدة سريان الإقامة.

يذكر أنه يلزم لسفر المقيم وجود تأشيرة سارية المفعول ووثيقة سفر سارية مع الالتزام بشروط دخول بلد المقصد.

من جهة أخرى، بحث رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة في العراق سامي المسعودي، اليوم السبت، مع أمير المنطقة الشمالية (عرعر) فيصل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود شؤون نقل الحجاج برا للديار المقدسة.

وقالت الهيئة في بيان، إن "رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة سامي المسعودي التقى مع الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشمالية (عرعر)".
 

وأضاف البيان، أن "المسعودي بحث مع الأمير شؤون نقل الحجاج العراقيين برا وتسهيل مرورهم للديار المقدسة عبر منفذ عرعر الحدودي المشترك مع المملكة العربية السعودية".