رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم إيقاف صاروخ من غزة

نشر
الأمصار

زعمت قوات الدفاع الإسرائيلية، اليوم السبت، إيقاف صاروخ من قطاع غزة استهدف جنوب إسرائيل وبالتحديد مدينة أشكلون حسب تغريدة فى الحساب الرسمى لجيش الدولة العبرية فى موقع التواصل الإجتماعى تويتر.

وقال الحساب الرسمى لجيش الاحتلال الإسرائيلي أن آلاف المواطنين استمعوا لدوى صفارات الإنذار فى المدينة التى تقع جنوب إسرائيل، مضيفا أن قوات الدفاع الإسرائيلى تمكنت من إيقاف تلك الصواريخ.

وفي وقت سابق، شنت طائرات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، سلسلة غارات جوية على عدد من المواقع مناطق مختلفة من قطاع غزة، وألحقت دمارًا وخرابًا فيها.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية، بقصف طائرة استطلاع إسرائيلية بصاروخ واحد على الأقل موقعاً على طريق صلاح الدين وسط قطاع غزة، ثم قصفته طائرة حربية إسرائيلية بأربعة صواريخ ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية موقعا قرب موقع "ملكة" شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة بصاروخين، وألحقت فيه دماراً.

كما قصفت طائرة إسرائيلية بدون طيار بصاروخين موقعا شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ودمرته، واشتعلت في النيران، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين في المكان.

واستهدفت غارة إسرائيلية موقعا شرق بلدة بيت حانون شمال القطاع، ودمرته، وألحقت أضرارا بممتلكات، ومنازل المواطنين القريبة من القصف.

وتجوب طائرات الاستطلاع الإسرائيلية أجواء غزة، فيما تجوب الطائرات الحربية الأجواء بين الفينة والأخرى، وتشن غارات.

وفي وقت سابق، تلقى رئيس دولة فلسطين، محمود عباس أبو مازن، اليوم السبت، دعوة رسمية من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، لحضور مؤتمر قمة قادة العالم للتغير المناخي.

جاء ذلك خلال استقبال عباس لسفير جمهورية مصر العربية لدى فلسطين، السفير طارق طايل، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، حيث سلّمه دعوة الرئيس السيسي لحضور مؤتمر قمة قادة العالم للتغير المناخي، المقرر عقده في مدينة شرم الشيخ المصرية، بتاريخ 7 و 8 من شهر نوفمبر المقبل.

وحمل الرئيس عباس، السفير المصري تحياته وتقديره للرئيس السيسي، كما رحب بهذه الدعوة الكريمة، مؤكدا حرصه على تلبيتها، ومشاركة دولة فلسطين في أعمالها.

وأشاد الرئيس خلال اللقاء بالعلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على تعزيزها، بما يخدم العلاقات الأخوية المشتركة، وكذلك في خدمة قضايا أمتنا العربية.

أخبار أخرى..

فلسطين.. الاحتلال يواصل استهداف الصحفيين بالاعتقال

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحافة وطواقمها في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بالملاحقة والاعتقال وتجديد الاعتقال.

وجددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، الاعتقال الإداري للأسيرة الصحفية بشرى الطويل من مدينة رام الله، لمدة ثلاثة أشهر.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي، قد اعتقلت آخر مرة الأسيرة المحررة الطويل على حاجز زعترة العسكري، وحولتها للاعتقال الإداري لمدة ثلاثة أشهر، في شهر مارس الماضي.

واعتقلت أكثر من مرة لدى سلطات الاحتلال وهي نجلة القيادي في حركة حماس الأسير الشيخ جمال الطويل.

والاعتقال الأول لها كان في عام 2011 ولم تكن حينها قد أكملت 18 عاما وحكمت بالسجن لـ16 شهرا قضت منها 5 أشهر قبل أن يفرج عنها في نهاية العام نفسه في صفقة تبادل الأسرى "وفاء الأحرار"، وتوالت بعدها الاعتقالات وتجديدها بالاعتقال الإدراي.

واعتقلت قوات الاحتلال، ظهر أمس، الصحفية نجوى عدنان من نابلس، على حاجز الزعيم قرب القدس المحتلة، خلال محاولتها الذهاب لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وأعادت قوات الاحتلال الإفراج عن الصحفية عدنان بعد احتجازها معها لساعات، بكفالة مالية بقيمة 500 شيقل.

يذكر أن نجوى عدنان، كانت اعتُقلت سابقًا في الـ25 من شهر آذار الماضي 2022، من باب حطة أحد أبواب المسجد الأقصى، وبعد التحقيق معها، تم إبعادها عن المسجد الأقصى لأسبوعين.

ويستهدف الاحتلال الصحفيين والصحفيات في فلسطين، في محاولة لكتم صوت الحقيقة وصورتها التي تفضح جرائمه المتواصلة، وكان من ضمنها إعدام الصحفية شيرين أبو عاقلة في مايو الماضي.

ومن جهة أخرى، أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، كما أصيب عشرات بالاختناق، اليوم، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس وقرية بيت دجن شرقها.

وأفاد مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأن 4 مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا، مشيرًا إلى أن مواطنًا آخر أصيب نتيجة السقوط.

وأضاف جبريل أن 7 مواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، عقب قمع جيش الاحتلال مسيرة بيت دجن السلمية.